اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عبود أكد تثبيت منع التدخين في وزارة السياحة كما حصل في مطار بيروت

بيروت "المسلة"… أكد وزير السياحة فادي عبود "تثبيت منع التدخين في وزارة السياحة كما فعلنا في مطار بيروت"، موضحا انه "بالتالي من المفروض أن نشكر الشرطة السياحية التي أثبتت قدرتها على منع التدخين في هذا المرفق الحيوي ولتبيان الجو الحضاري عندما يصل السائح إلى مطار هذا البلد الذي يحترم القوانين ويحترم حقوق الغير أيضا".

وأوضح خلال لقائه منسق البرنامج الوطني لمنع التدخين جورج سعادة الذي بحث معه في كيفية تطبيق قانون منع التدخين في الأماكن العامة، أننا "نحترم المدخن، وهو حر، لكنه ليس حرا أن يضر غيره وبالتالي فان القانون يطبق في الأماكن العامة. ونتمنى على الجميع التقيد بهذا القانون والإقلاع عن مقولة " شو مفكر حالك في سويسرا" كأننا أصبحنا مقتنعين بأننا شعب من العالم الثالث. ومع إحترامنا لسويسرا وغيرها من الدول نحن نعيش في أحسن بلد حضاري".

وحول كيفية تنفيذ الرقابة لمنع التدخين في وزارة السياحة لفت الى أن "القانون واضح خصوصا أن صاحب المؤسسة السياحية يتحمل غرامات أكثر من أربعة ملايين ليرة بالإضافة إلى الغرامة التي يتعرض لها المدخن وأقل مبلغ يمكن أن يدفعه هو 135 ألفا ليرة، ووزارة السياحة خصوصا الشركة السياحية ستقوم بتطبيق القوانين في مختلف الأماكن السياحية من دون تفرقة".

وحول "فشة الخلق" للمواطن غير التدخين رأى أنه "في كل إرتفاع غلا المعيشة فان للمواطن مصلحة بأن لا يتعرض للسرطان، وان لا يتعرض للأضرار الصحية والمعيشية".

من ناحية أخرى، التقى الوزيرعبود وفدا من لجنة مهرجانات جونية الدولية برئاسة السيدة زينة أفرام حيث جرى البحث بموضوع المهرجانات الدولية السنوية التي تجري في المناطق وتحديدا مهرجانات جونية الدولية لهذه السنة.
وقدمت أفرام عرضا" شاملا" للإستعدادات المبذولة لإحياء المهرجانات للعام الحالي في النصف الأول من شهر تموز المقبل وبرنامج مهرجانات جونية بكل مراحله.

وقد أعرب الوزير عبود عن سروره لهذه الإستعدادات مشيرا الى أن "الوزارة تؤازر المهرجانات في كل لبنان وخصوصا جونية التي تعتبر من أهم المدن السياحية على المتوسط".

المصدر: النشرة

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled