اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

دبي الأولى عالميا فى اشغال الغرف الفندقية بنسبة 86.2% يناير الماضى

خلال مشاركة سياحة دبي في بورصة برلين .. شركات الاستثمار العالمية تبدى اهتمام كبير

انجاز عالمى جديد لفنادق دبى فاق هونج كونج وسيدني وباريس ولندن وطوكيو ونيويورك

برلين "المسلة" أشرف الجداوى … مثل خلية النحل كان جناح دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي خلال معرض آي تي بي في برلين حيث قام محمد أحمد المحمود سفير الدولة لدى ألمانيا بزيارة ثانية لجناح دبي كما قام إبراهيم محمود أحمد عبد الله سفير مملكة البحرين في برلين والوفد المرافق له بزيارة لجناح الإمارة المشاركي في معرض آي تي بي .

كما قام بزيارة الجناح يوجن بوتشي رئيس جمعية وكالات السفر الألماني ( دي آر في ) التي تضم جميع الشركات السياحية في السوق الألماني.

وزار الجناح أيضا عدد كبير من صانعي القرار السياحي من مختلف الدول خاصة من السوق الألماني.
وقام بزيارة الجناح أيضا رئيس مجلس إدارة هيئة السياحة والآثار بالفجيرة أحمد الشامسي و مدير عام الهيئة سعيد السماحي وعدد من ممثلي الجهات المشاركة من الدولة .

تم خلال اللقاء بحث التعاون بين دائرة السياحة والهيئة فيما يتعلق بمعايير وتصنيف المنشآت الفندقية في إمارة الفجيرة وذلك استكمالا للزيارات المتبادلة بين الجانبين الشهر الماضي كما أطلع المري وفد سياحة الفجيرة على معايير تصنيف المنشآت الفندقية الجديد المزمع إعلانها هذا العام .

وقد أعلنت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي من خلال مشا ركتها في المعرض عن إنجاز جديد حققته في مجال إشغال الغرف الفندقية خلال شهر يناير الماضي على مستوى العالم وفقا وفقا لمؤسسة إس تي آر جلوبال التي أعلنت أن دبي حققت المركز الأول عالميا في نسبة الاشغال الفندقي حيث حققت نسبة 86.2% وجاء في المركز الثاني هونج كونج ( 79.7% ) ثم سيدني في المركز الثالث ( 78.2% ) ثم لندن في المركز الرابع ( 69.7% ) ثم طوكيو في المركز الخامس ( 68.7 % ) ثم باريس في المركز السادس ( 67.9% ) وجاءت نيويورك في المركز الثامن ( 66.7 % ) وبرلين في المركز الثاني عشر ( 52.2% ) وروما في المركز الرابع عشر ( 44.2% ) .

وقال أشاد سفير الإمارات في تصريحات صحفية بمشاركة الدولة في هذا المعرض الهام لما يشكله من أهمية لبناء جسور التواصل من خلال نافذة السياحة كما أن مشاركة الإمارات بهذه الأجنحة المتميزة تعكس صورة حضارية مشرقة لما وصلت إليه الدولة من تقدم وما يتعلق بالمشاريع السياحية المتنوعة وما تتمتع به الإمارات من بنية تحتية ضخمة وحديثة وموقع استراتيجي هام وكل ذلك يجعل من الإمارات محط أنظار العالم ويبرزها على خارطة العالم السياحية .

كما أشاد المحمود بما حققته بعض الأجنحة في هذا المحفل ومن بينها جناحي دبي وأبوظبي والشارقة وطيران الإمارات لحصدهما عددا من الجوائز .

وقال إن هناك إقبال متزايد من مختلف إمارات الدولة على هذا المعرض وهذا يدل على اهتمام الدولة بالقطاع السياحي الذي يعد أحد أهم الروافد الاقتصادية في العالم وأحد المكونات الأساسية لاقتصاد الدولة .

وأشار السفير إلى أنه لاحظ خلال تجواله في أجنحة الدولة أن هناك إقبالا كبيرا وتميزها عن باقي الأجنحة مما يشكل عام جذب لرواد المعرض مؤكدا أن مشاركة القطاع الخاص في الدولة إلى جانب الدوائر والمؤسسات الحكومية تلعب دورا بارزا في نجاح المشاركة .

وعن العلاقات التجارية بين دولة الإمارات وألمانيا قال المحمود أن هناك شراكة بين البلدين أدت إلى ارتفاع حجم التبادل التجاري بينهما عام 2010 إلى 8.1 مليار يورو كما أن الإمارات تشارك في العديد من المعارض المهمة في ألمانيا مثل معرض هانوفر وآي تي بي وغيرهما كما أن الجانب الألماني يشارك أيضا في الكثير من المعارض التي تقام في دولة الإمارات وهذا يعطي دلالة واضحة على أهمية العلاقات بين البلدين .

وأشاد سفير مملكة البحرين في ألمانيا بجناح دبي المشارك في المعرض مشيرا إلى أن مشاركة المملكة في معرض سوق السفر العربي بدبي الشهر المقبل ستشهد نموا كبيرا من حيث عدد المشاركين .

وقال السفير إن دبي هي الوجهة السياحية الرائدة في المنطقة ونحن على اتصال وتعاون دائم مع دائرة السياحة لتبادل الخبرات كما قدك المري شرحا مبسطاعن معايير تصنيف الفنادق المعمول بها ومبادرة جائزة دبي للسياحة الخضراء والتي تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة كان في استقبال السفير البحريني والوفد المرافق له ماجد المري مدير إدارة تصنيف الفنادق وعبد الله بن سويدان نائب مدير الترويج الخارجي والوفود.

 
وقال رئيس شركة دي آر في إن العام الماضي كان عاما جيدا للسياح في ألمانيا حيث أنفق الألمان 61 مليار يورو على السياحة كما حققت الشركات السياحية الالمانية زيادة قدرها نحو 10% في عائداتها والدلائل تشير إلى أن هذا العام سيشهد زيادة أخرى وقال إن 42 مليون سائح ألماني يسافرون للخارج كل عام .

وعن دبي قال رئيس شركة دي آر في إنها أصبحت واحدة من أهم الوجهات السياحية بالنسبة للسائح الألماني ولا تزال تقدم الجديد كل يوم في عالم الوجهات السياحية ولا يزال لديها الكثير تقدمه للسياح.

وأكد أن جميعة وكالات السفر الألمانية أن الجمعية عقدت مؤتمرها السنوي في دبي عام 2007 وسوف نعقد المؤتمر مرة أخرى في دبي خلال السنوات الثلاث المقبلة كما أنه سوف يزور دبي منتصف هذا العام لبحث العديد من الأمور السياحية ومن بينها عقد المؤتمر السنوي للجمعية في دبي عام 2014 على أقصى تقدير .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled