اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

بدء فعاليات الملتقى الاقتصادي العربي بقطر

الدوحة "المسلة" ….  تحت رعاية الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية انطلقت اليوم بفندق فورسيزون فعاليات الملتقى الاقتصادي العربي الذي يقام تحت شعار" التعرف على فرص الاستثمار في قطر" .

وقالت سهيلة آل حارب الرئيس التنفيذي لشركة سولي للدعاية والنشر والعلاقات العامة الجهة المنظمة للحدث" في كلمتها الافتتاحية إن الهدف من تنظيم الملتقى هو تبادل المعرفة والخبرة في مجال الاستثمار والدعوة إلى المشاركة في استثمارات آمنة ومربحة في قطر.

ونوهت آل حارب بالبيئة الاستثمارية التي تتمتع بها قطر وبدعم الدولة لتحقيق استثمارات متميزة بفضل السياسات التي تتبعها برؤية حكيمة من قبل حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى .
واعتبرت السيدة آل حارب أن قطر تتربع على قمة هرم استقطاب الاستثمارات الأجنبية مؤكدة أن دولة قطر ترحب بكل الاستثمارات الجادة والهادفة التي من شأنها المساهمة في التنمية الاقتصادية .

وأكدت على أهمية حضور نخبة من سيدات الأعمال العرب في هذا الملتقى الاقتصادي الهام الذي يعقد تحت شعار "التعرف على فرص الاستثمار في قطر كونه يتيح فرصا استثمارية حقيقيه واعدة لسيدات الأعمال حيث ستتخلل جدول الأعمال زيارات ميدانية لأبرز المشاريع الكبرى في الدولة للتعرف من خلالها على أهم الفرص المتاحة للاستثمار من قبل سيدات الأعمال المشاركات.

وقالت إن ما يعزز إرداة المنظمين على المضي قدما لاستشراف الربيع الاقتصادي من "دوحة الجميع"، هو ثقة الحكومة القطرية بقوة ومتانة الكيانات الاقتصادية النسائية في عالمنا العربي اليوم، إضافة إلى الدور الحقيقي الذي يلعبه مجلس سيدات الأعمال العرب في دعم عجلة مسيرة سيدات الأعمال لتحقيق التنمية المستدامة في عالمنا العربي.

وأشارت الرئيسة التنفيذية لشركة سولي إلى أن أبرز مايميز هذا الحدث الاقتصادي هو تنظيمه في وقت تعاني فيه معظم الدول العربية من تأثير سلبي على اقتصاداتها جراء تداعيات الأزمة المالية العالمية والثورات التي شهدتها وتشهدها بعض الدول العربية.

وقد تم خلال الجلسة الافتتاحية تقديم عرض عن قانون الاستثمار الأجنبي في قطر من قبل وزارة الأعمال والتجارة حيث قدمته السيدة منى هارون من الوزارة، في حين سيتم غدا تقديم عرض حول فرص الاستثمار في المشاريع المخططة من قبل إدارة التخطيط العمراني في وزارة البلدية والتخطيط العمراني حيث ستقدمه المهندسة منى عبد الخالق من الوزارة.

وتتخلل الملتقى زيارات ميدانية إلى مشاريع كبرى بالدولة منها مشروع اللؤلؤة ومشروع مشيرب بهدف تعريف سيدات الأعمال العرب المشاركات على الفرص الاستثمارية المتاحة بالدولة في ظل النهضة الاقتصادية التي تشهدها قطر.
 

المصدر: قنا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled