اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مساعٍ لتخصيص 50% من فنادق عمان امام السياحة الاجنبية

عمان "المسلة" …. يعمل القطاع السياحي بشكل عام والفندقي بشكل خاص على توفير الغرف الفندقية امام حركة السياحة الاجنبية التي يتوقع عودة لها وارتفاعاً في اعداد المجموعات السياحية القادمة الى المملكة ابتداء من منتصف الشهر الحالي.

وبعودة السياحة الاجنبية الى الاردن مع الزيادة التي تشهدها المملكة في زيادة اعداد الزوار الليبيين القادمين للعلاج, فان ملامح انتعاش وتعافي القطاع السياحي من الازمات التي لحقت به والتي عانى منها خلال العام الماضي بدات بالظهور علنا, حيث سيلمس القطاع نموا في اعداد المجموعات السياحية القادمة الى المملكة مع منتصف الشهر الحالي ولغاية شهر أيار المقبل.

من جهته أكد مدير عام جمعية الفنادق الاردنية يسار المجالي ل¯العرب اليوم ان الجهود حاليا تنصب في توفير 40-50 بالمئة من فنادق عمان امام المجموعات السياحية الاجنبية التي يتوقع وصولها مع منتصف الشهر, إذ ان نسب اشغال فنادق عمان حاليا تبلغ سعتها القصوى 100 بالمئة.

وطالب المجالي مكاتب السياحة والسفر تزويد المنشآت الفندقية بالحجوزات والبرامج السياحية التي قاموا بترتيبها خلال الفترة المقبلة, ليتنسى لها التعامل وتنظيم اوضاعها بما يتناسب مع طبيعة المرحلة.

في المقابل أكد رئيس جمعية السياحة الاردنية ان الطلب على المنتج السياحي الاردني ارتفع بشكل كبير من كافة الاسواق الاجنبية والاوروبية اضافة الى بعض الاسواق الجديدة مثل السوق الهندية.
 

undefined

واضاف انه بناء على الحجوزات التي قامت مكاتب السياحة والسفر بتثبيتها, فان الامر يتطلب توفير الغرف الفندقية لاستقبال المجموعات السياحية الاجنبية القادمة الى المملكة, مشيرا ان العديد من المجموعات السياحية التي وضعت برامجها في الوقت الحالي لا تتوفر لها حجوزات في فنادق عمان.

وكشف ان الجمعية قامت بتزويد وزارة السياحة والاثار بقائمة بالمجموعات السياحية التي تم تثبيتها خلال المرحلة المقبلة, منوها في الوقت نفسه ان هناك زيادة في الطلب من الاسواق الاجنبية والعالمية على المنتج السياحي الاردني مع بداية الشهر الحالي اضافة الى شهري نيسان وأيار وهو ما يتطلب توفير المنشآت الفندقية امام السياح القادمين.

وقال ان المجموعات السياحية الاجنبية تم ترتيب حجوزاتها للاردن وفق برامج سياحية خاصة, وسيتم نقلهم الى المواقع السياحية في المملكة ومنها مناطق الشمال, وهو ما يتطلب توفير وتخصيص منشآت فندقية امام المجموعات القادمة.

وأكد ان السياحة الوافدة والمجموعات السياحية الاجنبية ستشهد هذا العام ارتفاعا مقارنة مع العام الماضي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled