اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أبوظبى تستقبل قافلة “المحبة والسلام “على ظهور الابل بهدف تشجيع السياحة بين دول الخليج

أبوظبى "المسلة"…. وصلت الى أبوظبي قافلة المحبة والسلام على ظهور الابل التي انطلقت من سلطنة عمان في بادرة تهدف إلى إحياء طرق القوافل التاريخية القديمة .

وقال مسلم بن ظويهر بن سالم الكثيري رئيس القافلة ان هذه المبادرة تهدف الى التواصل بين أبناء دول مجلس التعاون الخليجي وأحياء طرق القوافل التاريخية والتأكيد على الوحدة والدعوة للمحبة والسلام بين شعوب العالم والتأكيد على أهمية دور الإبل في التاريخ والأهمية الاقتصادية لها في الوقت الحاضر.

وأشار الى ان القافلة تهدف ايضا إلى الدعوة للصداقة بين الشعوب وتعريف الجاليات العربية والصديقة المقيمة في دول مجلس التعاون الخليجي بأهمية هذه القوافل ودعم الاهتمام برياضة ركوب الإبل والسباقات كنوع من الرياضة والمسابقات المفيدة وتشجيع السياحة بين دول الخليج العربية وأقامة مثل هذه القوافل ووحدة العادات والتقاليد الخليجية وكيفية المحافظة عليها.

من جانبه قدم سهيل بن بخيت بن أربعين الكثيري مندوب وممثل القافلة لدى الجهات الرسمية الشكر للشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن لكرم الضيافة والى جميع القائمين على اتحاد سباقات الهجن للدعم الذي قدم للقافلة بدولة الامارات.
 

undefined

جدير بالذكر أن قافلة المحبة والسلام الخليجية ستطوف عددا من دول الخليج في سبع محطات مختلفة وذلك على مدار نحو40 يوما تقطع خلالها 35 كيلومتراً يوميا موزعة على فترتين : الفترة الصباحية مسافة 20 كيلومترًا والفترة المسائية 15 كيلومترًا .

وقد بدأت انطلاقة القافلة على ظهور الإبل من سلطنة عمان مرورا بدولة الإمارات العربية المتحدة ثم إلى المملكة العربية السعودية وإلى دولة قطر التي ستكون المحطة النهائية للقافلة.

ويشارك في القافلة 23 عضوا حيث تتضمن الرحلة سبع محطات بدأت الأولى من نادي البشائر بمحافظة الداخلية بالسلطنة بينما تعتبر منطقة الوثبة بأبوظبي محطتها الرابعة التي وصلتها أمس على أن يكون الانطلاق إلى المحطة الخامسة بمنفذ البطحاء بالمملكة العربية السعودية وذلك في 14 من مارس المقبل ثم تواصل القافلة طريقها إلى محطتها السادسة عبر منفذ سلوى الحدودي بدولة قطر حيث من المتوقع وصولها في 20 من مارس المقبل ثم العودة إلى سلطنة عمان في 26 من نفس الشهر.
 

المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled