اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

اختيار احمد فهمى عالم الفارماكولوجى الاخوانى رئيسا لمجلس الشورى

القاهرة " المسلة" – فاز أحمد فهمي، برئاسة مجلس الشورى في مصر، بعد حصوله على أغلبية الأصوات في انتخابات جرت في أولى جلسات المجلس، الثلاثاء.. وانتخب العضو قيادي في جماعة الإخوان المسلمين رئيسا للمجلس بموافقة 175 عضوا من أصل 180.

وأعلن محمد حسن المليجي، أكبر الأعضاء سنا والذي رأس الجلسة، أن خمسة أصوات باطلة، بحسب ما نقل موقع أخبار مصر الرسمي عن وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ود. أحمد فهمي من مواليد 12/2/1953م، عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة، ومرشح الإخوان المسلمين في انتخابات مجلس الشعب 2010م، متزوج وله ثلاثة من الأبناء و4 أحفاد، ويجيد اللغات العربية والإنجليزية والألمانية.

حصل د. فهمي على بكالوريوس العلوم الصيدلية من جامعة القاهرة في مايو 1976م، والماجستير من جامعة الزقازيق 1981م، والدكتوراه بإشراف مشترك مع جامعة توبنجن ألمانيا في يوليو 1985م.

تدرَّج رئيس مجلس الشورى الجديد  فى عدة مراكز علمية بكلية الصيدلة جامعة الزقازيق، بدأت من معيد بقسم الفارماكولوجي، إلى رئيس للقسم من يناير 1994م حتى يوليو 1997م ثم من يونيو 2000 حتى فبراير 2004م.

قام بتدريس المقررات النظرية لعلوم الفارماكولوجي والسموم والكيمياء الشرعية والمعايرات الإحيائية لطلبة مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا بجامعة الزقازيق وجامعة الفاتح بليبيا في العام الجامعي 1989/1990م وجامعة 6 أكتوبر وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ومصر الدولية.

شارك في الأشراف ومناقشة أكثر من 50 رسالة ماجستير ودكتوراه في جامعات الزقازيق والقاهرة والإسكندرية وحلوان وطنطا وعين شمس والمنيا، وهو أيضًا الباحث الرئيسي في مشروع إستراتيجيات دوائية جديدة في علاج مضاعفات مرض السكر على الأوعية الدموية.

عضو في كلٍّ من: الجمعية الصيدلية المصرية، الجمعية الأوروبية لمرض السكر، الجمعية العالمية لمرض السكر، جمعية الفارماكولوجي الألمانية.

وفي المناصب الإدارية شغل د. فهمي عضوية مجلس النقابة العامة للصيادلة ومقرر اللجنة العلمية من عام 1992م حتى الآن، واللجنة العليا للرقابة على الأدوية بوزارة الصحة من عام 1997 حتى 2008م، واللجان الفنية بالمجالس القومية المتخصصة من عام 2000 حتى الآن، ولجنة الفارماكولوجي بمركز السياسات الدوائية لمدة عشر سنوات.

نشر أكثر من 60 بحثًا علميًّا في المجلات العلمية المختلفة، واختير كرجل العام من قِبل معهد العلوم الحيوية الأمريكي عام 2004م؛ نظرًا لإسهاماته في بحوث خدمة المجتمع، كما اختير ضمن هيئة المستشارين العلميين للمعهد الأمريكي للعلوم الحيوية بولاية نورث كارولينا، وهو صاحب مدرسة علمية في مجال أبحاث مرض السكر.

عالم الفارماكولوجى الدكتور احمد فهمى رئيس مجلش الشورى الجديد

وكان فهمي، ممثل حزب "الحرية والعدالة" قد ترشح وحيداً دون منافس لرئاسة مجلس الشورى.

هذا ومن المقرر حصول اجتماع مشترك لمجلسي الشعب والشورى السبت المقبل لمناقشة وضع قواعد انتخاب جمعية تأسيسية من مائة عضو تتولى إعداد مشروع دستور جديد طبقا للمادة 60 من الإعلان الدستوري.

ويشار إلى أن الإسلاميين سيطروا على مجلسي الشعب والشورى، بأول انتخابات تجرى في مصر بعد الإطاحة بالرئيس السابق، حسني مبارك، الذي تجري محاكمته بتهم تتعلق بقتل متظاهرين والفساد، ومن المقرر البت في القضية مطلع يونيو المقبل.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled