اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جناح الشارقة الدولي يخطف الأضواء في معرض نيودلهي للكتاب

الشارقة " المسلة " … لفت جناح الشارقة الدولي للكتاب الأنظار إليه بعد أن نجح في استقطاب العديد من رواد الفكر والثقافة في الدورة العشرين من معرض نيودلهي الدولي للكتاب والذي بدأ أمس الاول ويستمر حتى الرابع من مارس المقبل .وتحول الجناح إلى خلية نحل ثقافية عكست حالة الحراك الثقافي التي صبغت المشاركة الإماراتية في المعرض والزخم الذي أضافته إلى ليالي نيودلهي الثقافية.

وفي إطار هذا الحراك التقى أحمد بن ركاض العامري مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب مع عدد من الفعاليات الأدبية والفكرية ممثلةً ببعض دور النشر مثل دار بينجوين ودي.سي بوكس أحد أكبر دور النشر في الهند إلى جانب "كابكسل" التابعة للقطاع الحكومي.

وقصد عدد من الناشرين من نيجيريا جناح الشارقة الدولي للكتاب بعد أن تنامى إلى سمعهم من جانب الأوساط الثقافية المشاركة وجود عدد من الأطروحات الثقافية الواعدة التي تنم عن قامة ثقافية طويلة خاصة بعد أن حلت الهند ضيف الشرف على معرض الشارقة الدولي للكتاب مما أثرى التنوع الثقافي وأكسب المعرض سمعته ذات الطابع العالمي.

وأكدت الكوكبة الثقافية في نيجيريا سعيها إلى التواجد على الأرض في النسخة القادمة من معرض الشارقة الدولي بعد أن استيقنوا كفاءة المشهد الثقافي في دولة الإمارات عموماً والشارقة خصوصاً.

وعمد العامري إلى استثمار هذا الحماس اللافت من قبل الزوار في تسليط الضوء على المقومات الثقافية التي تتمتع بها إمارة الشارقة والمعطيات التي وفرتها على الأرض وبرزت من خلالها كمنارة ثقافية تبث بأشعة نورها لتضيء ما حولها.. منوها بتنوع المبادرات الثقافية والفكرية التي تكرس مشهداً ثقافياً خلاقا .

وحظي كتاب "الشيخ الأبيض" لمؤلفه الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة والمترجم إلى اللغة الهندية تهافتاً من قبل رواد المعرض للوقوف على المحتوى نظراً للتعطش إلى التعرف على الآخر من خلال أفكاره وكتاباته وهي الفلسفة الأساسية التي ينطلق منها معرض الشارقة الدولي للكتاب في مشاركاته المختلفة في المعارض العالمية.

ويمثل الكتاب قراءة متمعنة في الحقبة الزمنية الممتدة في نهاية القرن التاسع عشر وطبيعة العلاقة القائمة بين شعوب العالم والتي طغت عليها الصبغة الاستعمارية والمآسي التي ترتبت على هذه العلاقة والتي يعيش العالم آثارها إلى اليوم حيث استمد الكتاب إسمه من شخصية واقعية هي جوهانس هيرمان بول أو عبدالله بن محمد كما سمي لاحقاً.

المصدر : وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled