اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الأردن: تخصيص 250 ألف دينار لترويج السياحة العلاجية في 2012

 

عمان " المسلة " … قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة بالوكالة عبدالرزاق عربيات إن "الهيئة خصصت 250 ألف دينار لترويج السياحة العلاجية خلال العام الحالي بالتزامن مع اختيار مجلس وزراء الصحة العرب عمان عاصمة السياحة العلاجية العربية للعام 2012 ".وبين عربيات لـ "الغد" أن الهيئة وضعت خطة لاستضافة شركات تأمين عالمية؛ خاصة من ألمانيا بهدف إرسال المرضى من تلك الدول للعلاج في المملكة بدلا من العلاج في بلدانهم بسبب ارتفاع تكاليف العلاج فيها لاسيما من أمراض الجلد والعظام.



يأتي هذا في الوقت الذي يحتل فيه الأردن الترتيب الأول في السياحة العلاجية على مستوى إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومن أفضل خمس دول في العالم حسب تقرير البنك الدولي.



ولفت إلى أن الهيئة ستقوم بدعوة مديري شركات تأمين عالمية لاطلاعهم على وضع المستشفيات الخاصة في المملكة وعلى مستوى الخدمات العلاجية إضافة إلى اطلاعهم على منتجعات البحر الميت وحمامات ماعين خاصة بالتزامن مع استضافة الأردن المؤتمر الدولي للسياحة العلاجية في شهر آذار (مارس) المقبل.وبين عربيات أن الهيئة تنسق مع جمعية المستشفيات الخاصة للتعاون على الترويج للسياحة العلاجية وخاصة أن الأردن يعد أفضل خمس دول في العالم في هذا النوع من السياحة.



وأكد أن القطاع السياحي المحلي، بالتعاون مع جمعية المستشفيات الخاصة، يتجه لإعداد خطة تشمل الترويج للأردن كمقصد سياحي بشكل خاص وللقطاع الصحي بشكل عام من أجل استقطاب أكبر عدد من المرضى للعلاج في المملكة.



واستقطبت المملكة في العام 2010 حوالي 220 ألف مواطن عربي وأجنبي للسياحة العلاجية؛ 45 ألفا منهم أدخلوا المستشفيات الأردنية؛ إذ تجاوز إجمالي الدخل الناتج المليار دولار، وانعكس ذلك على القطاعات المختلفة.



وعلى صعيد متصل قال عربيات إن "الأردن يستقطب زوارا بهدف السياحة العلاجية من العديد من الدول العربية، فضلا عن القادمين للاستشفاء من أميركا وأوروبا نظرا للميزة التنافسية من حيث جودة وكلفة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى ووجود الكفاءات الطبية المؤهلة المتميزة".

المصدر : MENAFN

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled