اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة الشارقة تنظم دورة تدريبية للمرشدين السياحيين تحت عنوان” كنوز آثار الشارقة “

الشارقة "المسلة"….  نظّمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة دورة تدريبية حول الساحل الشرقي لإمارة الشارقة بعنوان "كنوز آثار الشارقة" بمناسبة اليوم العالمي للمرشدين السياحيين شارك فيها 40 مرشداً سياحياً من أبرز شركات السياحة والسفر في الدولة.

وشملت الدورة جولة على أهم المواقع الأثرية والوجهات السياحية التي يحتضنها الساحل الشرقي للإمارة بصحبة عيسى عباس خبير الآثار في إدارة الآثار بدائرة الثقافة والإعلام في الشارقة.

وقام المشاركون بجولة لاكتشاف جمال الطبيعة الأخاذ في غابات المنغروف في كلباء بواسطة قوارب الكاياك الصغيرة والدراجات الهوائية بالتعاون مع آبسولوت آدفينتشرز وذلك بهدف توعية المشاركين بأهمية الحفاظ على البيئة.

كما اطلعوا على ملخص لتاريخ إمارة الشارقة وأبرز المواقع الأثرية الموجودة في منطقة الساحل الشرقي حيث قدم المنظمون لمحة حول أبرز الحضارات التي عاشت على امتداد الساحل الشرقي نظراً لِما تميزت به المنطقة من طبيعة ملائمة وأراضٍ خصبة وذلك بأسلوب تعليمي ترفيهي ممتع ومن خلال ممارسة المشاركين نشاطات رياضية ممتعة.

واكد  محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة لوكالة وام حرص الهيئة على تعزيز معايير الجودة في قطاع السياحة وفقاً للمعايير الدولية بالتركيز على دور المرشد السياحي في التعريف بالوجهة السياحية التي يمثّلها وفي إثراء تجربة السائح.

وأشار النومان إلى الأعداد المتزايدة من السياح التي تزور امارة الشارقة والتي زادت بشكل كبير مؤخراً مؤكداً أن هذه المبادرة تأتي على قائمة أجندة الهيئة هذا العام مع ازدياد الحاجة إلى المرشدين السياحيين المدربين والحاصلين على مؤهل تخصصي لمرافقة السياح وتعريفهم بمختلف مرافق ومعالم الشارقة السياحية والاقتصادية.

وتحتفل المنظمة الدولية للمرشدين السياحيين في كل عام بيوم المرشد السياحي العالمي بمشاركة نحو 60 دولة حيث بدأ الاحتفال بهذا اليوم في 21 فبراير 1990 بمشاركة 15 دولة.

وتنظم هيئة الإنماء التجاري والسياحي خلال عام 2012 عدد من الدورات لتدريب وترخيص المرشدين السياحيين العاملين في الدولة بحسب معايير الجودة والتدريب العالمية التي تضعها المنظمة الدولية للمرشدين السياحيين.

يذكر أن المنظمة الدولية للمرشدين السياحيين هي منظمة غير حكومية تعمل بالتنسيق مع اليونيسكو (منظمة الأمم المتحدة للتربية و العلم والثقافة) ووصل عدد الأعضاء في المنظمة الى 12 الف مرشد سياحي من المتخصصين والمحترفين الملتزمين بمدونة ممارسة المهنة وميثاق الجودة في 65 دولة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled