اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اضراب موظفين شركة الطيران الاسبانية (ايبيريا) يتسبب بإلغاء 107 رحلة

مدريد " المسلة " … أعلنت شركة الطيران الاسبانية (ايبيريا) عن الغاء 107 رحلات من مجموع 315 رحلة جوية كانت مقررة اليوم على خلفية اضراب جديد لموظفيها هو الرابع خلال الشهر الجاري احتجاجا على تأسيس فرع جديد للشركة للرحلات منخفضة التكلفة.

وذكرت الشركة في بيان اليوم انه تم الغاء 49 رحلة جوية الى المدن الاوروبية و7 رحلات تصل بين مدريد وعواصم لاتينية و51 رحلة جوية اخرى داخل الاراضي الاسبانية مشيرة الى انه تم ضمان 66 في المئة من الخدمات التزاما بالحد الادنى المحدد من قبل وزارة التنمية الاسبانية.

ويعد هذا الاضراب الرابع الذي ينفذه طيارو الشركة واطقم مقصورات القيادة والمضيفون الارضيون خلال الشهر الجاري احتجاجا على قرار الشركة انشاء فرع منخفض التكاليف (ايبيريا اكسبرس) الذي من المتوقع ان يبدا العمل في 25 الشهر المقبل حيث يرى هؤلاء ان الفرع الجديد يحد من امكانيات (ايبيريا) وتحويلها الى مجرد شركة "طيران رخيص".

ويعمل في الشركة نحو 20 الف موظف من بينهم 1500 طيار و3400 طاقم قيادة و15 الف مضيف ارضي فيما كان اكثر من 400 طيار عاملين في (ايبيريا) طالبوا خلال الفترة الماضي بشهادات خبرة بساعات الطيران التي قطعوها بهدف ترك العمل في الشركة اذا تحولت هذه الى شركة طيران منخفضة التكاليف.

المصدر : كونا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled