اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السعوديون فى مقدمة السياحة العربية الوافدة الى مصر بنسبة 42%

القاهرة" المسلة" – شهدت السياحة العربية الوافدة إلى مصر تحسناً ملحوظاً خلال شهري ديسمبر ويناير الماضيين، مقارنة بالفترة نفسها من الأعوام السابقة، بينما تراجعت أعداد السائحين الأجانب إلى مصر خلال الفترة ذاتها.

وأكد مساعد أول وزير السياحة المصري هشام زعزوع في تصريح خاص إلى "الوطن" أن السعوديين استحوذوا على ما نسبته 42.6 % من إجمالي السياحة العربية الوافدة إلى مصر خلال شهري ديسمبر ويناير الماضيين، إذ بلغ عدد السعوديين الوافدين إلى مصر نحو 110 ألف سائح، من إجمالي 258 ألف سائح عربي زاروا مصر خلال تلك الفترة.

وأشار إلى أن السياحة العربية لمصر ارتفعت إلى 258 ألف سائح في الشهرين الماضيين، مقابل 160 ألف سائح عربي في الفترة نفسها من العام السابق ، بنسبة 61.2 %، كما ارتفع عدد الليالي السياحية التي قضاها السائحون العرب بنسبة 30.4 %، لتبلغ 3 ملايين ليلة مقابل 2.3 مليون ليلة في نفس الفترة من العام السابق عليه.

وفي المقابل، تراجع عدد السائحين الأجانب إلى مصر خلال الفترة نفسها بنحو 32%، ليصل إلى 875 ألف سائح مقابل 1.3 مليون سائح، مقارنة بالفترة ذاتها من الأعوام السابقة، إذ جاءت أوروبا الغربية في مقدمة المناطق الأكثر انخفاضا في أعداد السائحين، تليها أوروبا الشرقية.

كما تراجعت أعداد الليالي السياحية التي قضاها السائحون الأجانب خلال الشهرين الماضيين إلى 9.7 ملايين ليلة بنسبة انخفاض قدرها 17.6 %، مقارنة بنحو 17.6 مليون ليلة خلال الفترة المماثلة، وكانت دول أوروبا الغربية أكثر المناطق انخفاضاً في عدد الليالي السياحية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled