اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

محافظ الأقصر يؤكد ان مهرجان السينما الإفريقية أهم تجليات ثورة يناير

الاقصر " المسلة" محمد الصغير – شهد مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية الأول والذي افتتح بالاقصربمشاركة 33 دولة أفريقية، مشاركة مميزة من الجزائر ومن خلال ثلاثة أفلام تم عرضهاامس  الثلاثاء.. وفى حفل الافتتاح الذى اقيم داخل معبد الأقصر اكد الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر ان مصر بوابة أفريقيا على العالم، ما زالت جدران معابدها تخلد بحروف من نور رحلة المصريين الى بلاد بونت وهى الصومال حاليا بما يمثل أول تبادل تجارى ودبلوماسى فى التاريخ.

وأضاف أن انعقاد المهرجان هو الخطوة الأولى على طريق التبادل الثقافى والتعاون الفنى مع أفريقيا، حيث إن الفن والثقافة هما المفتاح الأول لمعرفة شعوب العالم بعضها ببعض والتعرف على أحلامهم وآمالهم.

وأشار المحافظ إلى أن انعقاد هذا العرس الأفريقى هو أهم تجليات ثورة 25 يناير بما يحمله من دلالات بالغة الأهمية تتمثل فى عودة الروح والدفء لعمق مصر الأفريقى، وهو ما تحتاجه شعوب القارة السمراء لتحقيق التنمية والتقدم والرفاهية.

كان حفل الافتتاح قد أقيم وسط أجواء من السحر والخيال داخل معبد الأقصر، حيث قدمت فرق الأقصر وأسوان عروضا فنية على أنغام الأغانى الشعبية الصعيدية والنوبية، وشارك فى تقديم فقرات حفل الافتتاح كل من المذيعة إنجى على والفنان هانى سلامة والمخرج خالد يوسف .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled