اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

لجنة سياحة وثقافة البرلمان تطلق “مصر بخير” لدعم تنشيط السياحة

القاهرة " المسلة" – أطلقت لجنة الثقافة بمجلس الشعب مبادرة لدعيم السياحة المصرية داخليا و خارجيا تحت شعار "مصر بخير" جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم برئاسة عبد المنعم الصاوي.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد إبراهيم، وزير الأثار، أن وزارته هي الأكثر تاثيرًا بالأزمة السياحية نظرًا لاعتمادها على التمويل الذاتي.

 

ودعا الوزير لتدعيم السياحة المصرية داخليًا وخارجيًا كل الأطراف فى مصر للتعاون لإنقاذ السياحة، بداية من سائق التاكسى إلى أكبر موظف بوزارة السياحة موضحًا أن السياحة و الآثار وجهان لعملة واحدة ويجب التكاتف من الجميع حتى نرجع السياحة مرة أخرى إلى وضعها السابق وبصورة أفضل.

واستعرض الوزير ما تم افتتاحه من مشروعات خلال المرحلة الماضية، حيث تم افتتاح متحف السويس وكومبو ومتحف التماسيح، كما تم الانتهاء من جزء كبير من طريق الكباش وبعض المقابر فى البر الغربى، مؤكدا أن هناك مشاكل تتمثل فى التمويل وإزالة بعض المساكن.

ومن جانبه قال اللواء عبد الرحيم حسان، مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة الأثار، إن الأمن والسلام من أهم عوامل تنشيط السياحة و الترويج لها.

واوضح أن هناك خطط لحماية السياحة ، مشيرًا إلى أن لم يكسر زجاج او يحدث اعتداء على شرطة السياحة خلال الثورة حتى الان واوضح ان العديد من التصرفات تعوق السياحة منها قطع الطرق وإغلاق الهاويس والاضطرابات بين الطوائف.

وكان محمد الصاوي، رئيس اللجنة، قد أكد أن هذه الاجتماعات تمهيدية للجنة الثقافة لكي تطلق بعد ذلك مبادرة "مصر بخير" لتدعيم السياحة المصرية داخليًا وخارجيًا.

وقال محسن راضي، وكيل اللجنة، إن مبادرة بخير لتدعيم السياحة التى هى عصب الاقتصاد و اضاف راضى هناك ازمة فى السياحة تستدعى تكاتف الجميع، نريد أن نسمع خطط واضحة من الجميع لإعداد حملة مصر بخير تشترك فيها مصر كلها.

ومن جانبه أكد إسماعيل الشتتاوي، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، أن السياحة صناعة كبيرة ومسئولية المجتمع ككل ويجب أن يتكاتف الجميع لإنجاح هذه المبادرة موضحًا أن مشكلة مصر أن الجميع يعمل فى جزر منعزلة ليس هناك تعاون بين أحد.

وطالب حسام نصار، رئيس قطاع العلاقات الثقافية والخارجية بوزارة السياحة، الاستفادة من الساحل الشمالي في السياحة الصيفية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled