اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الشارقة تطلق مهرجان القصباء للمأكولات مارس المقبل

بدء استقبال طلبات المشاركة للنسخة السادسة تحت شعار "مواهب الطهي"

الشارقة "المسلة" خاص … أعلن مكتب تطوير القصباء عن بدء الاستعدادات لانطلاق النسخة السادسة لمهرجان القصباء للمأكولات 2012 تحت شعار "مواهب الطهي"، الذي من المقرر أن تنطلق فعالياته يوم 22 مارس المقبل في القصباء الوجهة السياحية والترفيهية الأبرز في إمارة الشارقة، وسيستمر حتى 31 من الشهر نفسه، وذلك بمشاركة مجموعة من أشهر الطهاة من مختلف الفنادق والمطاعم في دولة الإمارات والمنطقة، للمنافسة على تقديم أفضل أطباق المأكولات بمختلف أشكالها وأصنافها، فضلاً عن تقديم مهارات جديدة في الطهي لجمهور وزوار القصباء بالإضافة إلى تسليط الضوء على المهارات الإماراتية الشابة في مجال الطهي والتقديم من خلال القرية التراثية.
 

وتضم فعاليات المهرجان لهذا العام عروض المأكولات وفنون الطهي، عروض ومنافسات المواهب الشابة في مهارات الطهي ، ورش عمل متخصصة، وصفات العصائر الخاصة والكوكتيل، الشخصيات الكروتونية، عروض موسيقية متجوّلة ومسابقات الطهاة المتنوّعة والجوائز.

ومن المتوقع أن تستقطب النسخة السادسة من مهرجان القصباء للمأكولات خلال فترة فعالياته التي تستمر على مدار عشرة أيام عشرات الآلاف من الزوار من مختلف إمارات الدولة ومن خارجها، وذلك لما يقدمه المهرجان من فعاليات مختلفة تستهدف كافة أفراد العائلة.

وفي هذا الصدد قال حازم صواف، مدير إدارة التسويق والإتصال في مكتب تطوير القصباء " أود هنا أن أوجه الدعوة لجميع المطاعم والمقاهي والمحلات و المواهب الإماراتية الشابة للمشاركة في هذا المهرجان وحجز موقع لها على ضفاف القناة المائية.ويستطيع من يرغب بالمشاركة زيارة القصباء والتسجيل، وذلك إبتداء من الآن وحتى نفاذ المواقع والأكشاك. حيث سيتم تزويد المحلات والمطاعم المشاركة بأكشاك خاصة بهم عند الطلب، كما يمكنهم المشاركة بأكشاكهم الخاصة والتي تحمل شعاراتهم. بدأنا في القصباء باستقبال طلبات المشاركة والرعاية في مهرجان القصباء للمأكولات 2012 من مختلف الجهات ، سواءً على مستوى الشركات أو الأفراد، وستستمر في قبول الطلبات حتى نفاذ الأماكن المخصصة للعروض.
 

وأضاف الصواف "شهدت الدورات السابقة لمهرجان القصباء للمأكولات نجاحات كبيرة واقبالاً جماهيرياً رائعاً، لذا فنحن حريصون على تنظيم نسخة متميزة لهذا العام مع توقعات بأن تحقق نجاح أكبر. حيث أن هذه الدورة تحمل شعار "مواهب الطهي" والتي نهدف من خلاله الى ابراز المواهب الشابة في الطهي، وفتح المجال أمامهم للمشاركة بمواهبهم المختلفة والمتعلقة بعالم المأكولات وتسليط الضوء عليها، مما سيساهم في جذب المزيد من الزوار والمتخصصين اللذين يرغبون في رؤية إبداع المواهب الشابة وبالأخص المواهب الإماراتية، وذلك الى جانب العروض الشيقة لأمهر الطهاة العالميين ومن مختلف المطابخ الشرقية والعالمية، والعروض الترفيهية المرافقة التي تضيف الى المهرجان رونقاً مميزاً طوال العشرة أيام.

وقال يعتبر مهرجان القصباء للمأكولات فرصة مميزة لكافة أفراد العائلة للاطلاع على فنون ومهارات الطهي من مختلف دول العالم وتذوقها، الى جانب الاستمتاع بالعروض والفعاليات الترفيهية المرافقة والمسابقات، حيث أننا نحرص في كافة فعالياتنا على الاهتمام بالعائلة بشكل عام وتلبية متطلبات كافة الفئات العمرية لاتاحة الفرصة أمام كافة أفراد العائلة للاستمتاع بأوقاتهم خلال زيارتنا، مشيراً إلى أن هنالك العديد من المفاجأت خلال هذه الدورة سيتم الإعلان عنها أيام المهرجان.

يشار إلى أن مهرجان القصباء للمأكولات انطلق في دورته الأولى عام 2007 في القصباء التي تعتبر أحد أبرز الوجهات السياحية والترفيهية والثقافية في إمارة الشارقة والمنطقة، حيث حازت مؤخراً على المركز الثامن ضمن قائمة المراكز العشرة الأولى للعلامات التجارية العربية الأكثر أصالة، وتشغل القصباء مساحة 10000 هكتار وتضم العديد من المطاعم والمقاهي والمرافق المميّزة كعجلة اتصالات عين الإمارت التي تمتد على ارتفاع 60 متراً في سماء الشارقة، ومسرح القصباء الذي يتسع لـ 300 متفرج ويستضيف عدداً من الأفلام والعروض العربية والعالمية، والقناة المائية والعبرات وركن المرح للأطفال والنافورة الموسيقية ومركز مرايا للفنون ومركز القصباء للأعمال وملتقى القصباءوغيرها.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled