اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

طيران الإمارات تطلق البرنامج الإرشادي للفرص الوظيفية للمواطنين

دبي " المسلة " … أطلقت طيران الإمارات اليوم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم البرنامج الإرشادي للفرص الوظيفية التي توفرها لمواطني الدولة .ويستهدف البرنامج الذي يستمر حتى الأول من مارس المقبل طلبة الصف الثاني عشر من المواطنين بنين وبنات في المدارس الحكومية والخاصة في دبي وإمارات /راس الخيمة والشارقة والفجيرة وعجمان وام القيوين /.

وقال عبد العزيز آل علي النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات للموارد البشرية ان تنظيم البرنامج ياتي في إطار التزام مجموعة طيران الامارات لتحقيق رؤية حكومة دولة الإمارات وتنفيذ توجيهاتها بإعطاء المواطنين الفرصة للعمل والتطور الوظيفي والمهني في مختلف مجالات صناعة الطيران والسفر على اختلاف مستوياتهم التعليمية لافتا الى ان هناك برامج لخريجي الثانوية العامة ولخريجي الدبلوم والدبلوم العالي والبكالوريوس .

وأضاف آل علي أن المجموعة توفر هذه الفرص للمواطنين من خلال معارض التوظيف وزيارات المدارس .. مشيدا بتعاون وزارة التربية والتعليم من أجل تنظيم هذا البرنامج الإرشادي للسنة الثانية على التوالي .

و بدأت فعاليات البرنامج الإرشادي لطيران الإمارات هذا العام في الفجيرة اليوم حيث تعقد جلسات منفصلة للطلاب والطالبات وتتواصل غدا في دبا ثم رأس الخيمة في 14 فبراير الجاري وأم القيوين في 19 فبراير وخور فكان في 20 فبراير وعجمان في 22 فبراير ثم في الشارقة يومي 27 و28 فبراير ويختتم البرنامج في دبي يومي 29 فبراير والاول من مارس المقبل .

وقالت كنيز محمد العبدولي مدير إدارة الإرشاد الطلابي في وزارة التربية والتعليم يأتي اهتمام الوزارة بتنفيذ البرنامج من منطلق حرصها على تهيئة كل الفرص للطلبة المواطنين وإطلاعهم على الوظائف المهنية ذات الآفاق المستقبلية الواعدة واحتياجات سوق العمل ومتطلبات التنمية في الدولة وبما يتناسب مع ميولهم واستعداداتهم ومؤهلاتهم العلمية .

وسوف يقوم مسؤولون من قسم توظيف وتطوير المواطنين في طيران الإمارات بتقديم معلومات للطلبة المواطنين الذين يحضرون جلسات البرنامج الإرشادي عن البرامج والفرص الوظيفية التي توفرها لهم المجموعة والمزايا التي يحصلون عليها بما في ذلك المكافآت المالية المجزية وفرص التعلم والتقدم الوظيفي .وتشمل البرامج التي توفرها مجموعة الإمارات للطلبة المواطنين ..

البرنامج الوطني لخريجي المدارس ويغطي مجالات مختلفة تشمل مركز الاتصال وخدمات المطار والشحن الجوي ودناتا وتكنولوجيا المعلومات والمبيعات والأمن وإدارة المرافق والمنشآت وبرنامج تدريب الطيارين وأطقم الخدمات الجوية وبرنامج تدريب فنيي صيانة الطائرات وبرنامج التدريب الإداري لخريجي الجامعات والدبلوم العالي ويغطي الموارد البشرية والاتصالات المشتركة وتطوير الأداء وصناعة السفر والعمليات التجارية وخدمات المطار وتكنولوجيا المعلومات والمالية ودناتا لخدمات السفر وخدمة العملاء وإدارة العائدات والعمليات الجوية .

و يعمل ضمن مجموعة الإمارات حسب السنة المالية الجارية نحو 57 ألف موظف يشغل المواطنون 24 بالمائة من المناصب الإدارية العليا و9 بالمائة من المناصب المتوسطة في المجموعة بالإضافة إلى الوظائف المهنية العليا كالطيارين والمهندسين حيث يصل عدد الطيارين المواطنين إلى 351 طيارا بمن فيهم من يتلقون تدريباتهم في مراحل مختلفة حاليا في اسبانيا أو في كلية الإمارات للطيران في دبي.

المصدر : وام

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled