اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

شركات الحج والعمرة ترفض الدخول بعطاء نقل واسكان معتمري عرب الـ 48

عمان "المسلة"…. اعتبرت شركات الحج والعمرة الرسالة التي بعثها وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية د. عبدالسلام العبادي الى رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر تهديدا وليست حلا للمشكلة .

ورفضت الشركات التقدم لعطاء نقل واسكان معتمري عرب 48 . حيث لم تتقدم الشركات لهذا العطاء احتجاجا على ضريبة الدينار التي فرضتها الوزارة على كل معتمر تقوم الشركات بتحصيله من المعتمرين لصالح الوزارة.
وتطالب الشركات الوزارة بجباية الدينار من كل معتمر بالطريقة التي تراها مناسبة .

وقدر احد العاملين في شركات الحج والعمرة, وفضل عدم ذكر اسمه ان الوزارة تتحمل مسؤولية نقل واسكان معتمري عرب 48 وعددهم ما يزيد على 20 الف معتمر الى جانب الخسائر المالية التي تتكبدها الوزارة والمؤسسات الاردنية الاخرى التي يدفعها المعتمر لدى مروره من الاردن بدل خدمات وضرائب واصدار جوازات سفر.

واضاف ان فرض دينار العمرة على المعتمرين مخالف للدستور الاردني الذي ورد في المادة 111 انه لاتفرض ضريبة او رسم الا بقانون .

وكانت رسالة وزير الاوقاف د. عبدالسلام العبادي قد اشار فيها بان الوزارة في حال اصرار الشركات على عدم استيفاء بدل الخدمات مباشرة من المعتمرين , ستلجأ الى تنظيم شؤون العمرة , بما فيها الاشراف الكامل على امور المعتمرين , بما فيها استيفاء رسوم تحصيل بدل خدمات الحاسب الالي 28 دينارا . التي تستوفى من المعتمرين لصالح الجهات المعنية السعودية.

المصدر: العرب اليوم

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled