اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

العثور على أطنان من البلاتين بسفينة بريطانية غارقة

لندن " المسلة " … تمكن مجموعة من الباحثين والمنقبين عن الكنوز من إكتشاف أطنان من معدن البلاتين داخل حطام السفينة البريطانية الغارقة والتى نسفت وغرقت أثناء الحرب العالمية الثانية وقدرت قيمة صناديق البلاتين التى تم العثور عليها بما يفوق 3 مليارات جنيه إسترلينى .

وذكرت صحيفة "بوسطن جلوب" نقلا عن شركة لبحوث البحار الفرعية مقرها بولاية ماين شمال شرق المملكة المتحدة أن الغواصين عثروا على بقايا السفينة البريطانية "بورت نيكولسون سس" بقاع المحيط وعلى بعد 30 ميلا قبالة سواحل بروفينستاون .

ورجح الباحثون بعلوم البحار والمحيطات أن كنوز البلاتين التى تم العثور عليها كانت ضمن صفقة وجزء من دفعة مدفوعة من الاتحاد السوفييتى الى الولايات المتحدة الامريكية كعدد لوازم الحرب كانت على متن إحدى الطائرات لافتين الى انهم سيقومون برفع أطلال السفينة من قاع المحيط لإستخراج الكنوز الغارقة التى وصل عددها الى حوالى 30 صندوقا منتشرة بجميع انحاء السفينة.

وأضاف "روبرت ماركس" العالم المتخصص في الآثار الغارقة تحت الماء أن هناك احتمالا كبيرا بوجود حوالي 10 أطنان من الذهب وأعداد بسيطة من الالماس الصناعي" .وكانت السفينة الغارقة قد أبحرت من ميناء "نيكلسون هاليفاكس" في كندا متجهة إلى نيويورك عندما تم إحباطها وإغراقها عام 1942 وقتل أربعة أشخاص وإنقاذ 87 شخصا كانوا على متنها آنذاك .

المصدر : أ.ش.أ

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled