اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مسؤول كربلائي: انخفاض سعر التومان الإيراني اثر على الحركة السياحية في المدينة

بغداد "المسلة" …. قال رئيس اللجنة الاقتصادية في مجلس محافظة كربلاء، السبت، إن انخفاض قيمة التومان الإيراني اثر على التعاملات المالية مثلما اثر على حركة السياحة في المدينة التي تعد واحدة من المدن التي تستقطب زوارا إيرانيين بشكل يومي.

وأوضح طارق كطيفة الخيكاني لوكالة (أصوات العراق) "منذ أسبوعين والحركة السياحية في المحافظة تشهد انحسارا واضحا في الحركة السياحية من خلال قلة أعداد الوافدين اليها من دول العالم المختلفة"، مبينا أن "اغلب الزوار هم من الجنسية الإيرانية والذين يصل عددهم إلى أكثر من خمسة آلاف زائر يوميا وهو ما يشكل الرقم الأكبر بين الزوار".
 

وأستدرك "لكن هذه الإعداد انخفضت مثلما انخفض معها سعر صرف التومان الإيراني الذي وصل إلى اقل من 500 دينار عراقي، الامر الذي ادى الى امتناع التجار وأصحاب مكاتب الصيرفة عن التعامل بالتومان الإيراني كونه سبب خسائر كبيرة لهم مثلما سببت هذه الخسائر لأصحاب الفنادق".

ودعا الخيكاني إلى "اعتماد سياسية اقتصادية لتعويض هذه الخسائر كأن يكون التعامل بالدولار مع الزوار لحين انتعاش قيمة التومان الإيراني"، مثلما دعا إلى "إلغاء الإجراءات السياحية التي تستوفي من الزوار أموالا كضرائب بهدف تشجيع السياحة في المحافظة".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled