اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

ميناء راشد يستقبل 4 سفن سياحية عملاقة خلال 24 ساعة

دبى "المسلة" … استقبل مرسى السفن السياحية في ميناء راشد هذا الاسبوع وللمرة الاولى أربع سفن سياحية عملاقة خلال 24 ساعة مما يؤكد قدرة بنيته التحية لاستيعاب نمو قطاع سياحة الرحلات البحرية في دبي حيث رست هذه السفن التي لديها القدرة على حمل أكثر من 9000 راكب مجتمعة.

ومن المتوقع أن تشهد دبي نموا في السياحة البحرية بنسبة تفوق 58 بالمائة مع حلول العام 2015 وفق بيانات دائرة السياحة والتسويق التجاري حيث شهد مرسى السفن السياحية نمواً بنسبة 30 بالمائة في الحركة السياحية من 100 سفينة و260 ألف مسافر في 2009 لتصل إلى 120 سفينة وأكثر من 390 ألف مسافر في 2010 ومن المتوقع أن تستمر هذه الوتيرة ليسجل العام 2011 ما يصل إلى 135 سفينة للرحلات البحرية و475 ألف مسافر.
 

وبالتزامن مع هذا النمو المتوقع تنفذ موانئ دبي العالمية خطة توسعة تسمح للمرسى الحالي باستقبال ما يصل إلى خمس سفن رحلات بحرية في آن واحد وتتمثّل رؤية الشركة بأن يصل ميناء راشد إلى قدرة مناولة سبع سفن في وقت واحد.

وقال محمد المعلم نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية – الإمارات ان نجاح مرسى السفن السياحية في استقبال أربع سفن سياحية في وقت واحد يؤكد قدرة ميناء راشد على استيعاب النمو المتوقع في سياحة الرحلات البحرية في دبي فقبيل البدء بتنفيذ خطة توسعة محطة الرحلات البحرية أردنا بهذا الحدث أن نسلط الضوء على قدرات مرسى السفن البحرية وجهوزية البنية التحتية لاستقبال أربع سفن رحلات بحرية في آنٍ واحد.

وجدد التزام موانئ دبي العالمية طويل الأمد بالاستثمار في تطوير ميناء راشد ليكون مقصد الرحلات البحرية إقليمياً بدعم وتعاون مع دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي شريك الموانئ الاستراتيجي في الترويج لسياحة الرحلات البحرية.

من جانبه قال محمد المناعي مدير عام ميناء راشد موانئ دبي العالمية – الإمارات ان رسو أربع سفن سياحية في وقت واحد شكل تحدياً لنا في إدارة الميناء وقد نجحنا في تأمين عملية رسو سلسة للسفن العملاقة .. معربا عن شكره لجميع المعنيين على جهودهم الكبيرة لإنجاح هذه العملية.

يذكر أن مرسى دبي للسفن السياحية اختير قبل أسبوعين وللسنة الرابعة على التوالي كأفضل محطة رائدة للسفر في العالم ضمن جوائز السفر العالمية لعام 2011 من بين 17 محطة إقليمية فائزة لهذا العام.

المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled