اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مشعل يفتتح معرض جدة للسياحة والسفر الاربعاء المقبل

 

جدة "المسلة" … نيابة عن الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة يفتتح الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة يوم الأربعاء المقبل فعاليات معرض السياحة والسفرالثاني تحت عنوان " بوابة العبور للسياحة " الذي تشرف عليه الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بجدة وأمانة محافظة جدة وذلك بفندق هيلتون جدة.

ويشارك في المعرض أكثر من 200 عارض ويقام على مساحة تقدر بنحو 4800 متر مربع، ويتوقع أن يصل عدد زواره اكثر من 10 آلاف زائر.

ويهدف المعرض إلى تشجيع السياحة الداخلية والنهوض بها وغرس ثقافة السياحة الداخلية لدى الأجيال وتعريف المواطن السعودي بتنوع السياحة الداخلية وما تمتاز به من مناطق اثرية وتاريخية ودينية.

وأعربت رئيسة اللجنة المنظمة للمعرض مايا الحلفاوي عن شكرها وتقديرها  لأمير منطقة مكة المكرمة على رعايته ودعمه للمعارض والمنتديات المتعلقة بالسياحة والسفر من أجل الإرتقاء بالسياحة الوطنية ودعمها والعمل على تنشيطها معبرة عن تقديرها لسمو محافظ جدة على حضوره الحفل وموافقته لتنظيم هذا المعرض للعام الثاني على التوالي بعد نجاح المعرض الأول.

وطرحت 7 أنواع من السياحة الحديثة التي يستهدفها المعرض الثاني للسياحة والسفر وتشمل السياحة العلاجية والبيئية والبحرية والمؤتمرات وسياحة التسوق ثم السياحة الرياضية بأنواعها والسياحة الترفيهية التي تتضمن السفر إلى الأماكن السياحية المعروفة مشيرة الى ان السياحة لم تعد كما كانت في السابق بل تشعبت فروعها وتداخلت وأصبحت تدخل في معظم مجالات الحياة اليومية.
 

ولفتت النظر إلى ان مدينة جدة أصبحت تتوفر فيها كل أنواع السياحة فهناك المستشفيات والمراكز الطبية المتطورة إلى جانب وجود المحميات الطبيعية في بعض مناطق المملكة إضافة إلى وجود ساحلين الأول على البحر الأحمر والثاني على ضفاف الخليج فيما تتميز جدة بأنها مدينة المؤتمرات والمنتديات والمعارض الدولية على مستوى المنطقة وكذلك إقامة المناسبات الرياضية ووجود مراكز وأسواق دولية منتشرة في كل مكان.

وأوضحت أن المعرض وضع 6 أهداف جوهرية لإبراز الخدمات السياحية في المنطقة والإسهام في التنمية السياحية وتسليط الضوء على أحدث المستجدات في القطاع الخدمي والسياحي بالإضافة إلى استقطاب أكبر عدد من السياح من الداخل والخارج واتاحة الفرصة للشركات السياحية والسفر بالترويج لبرامجها وعروضها السياحية من خلال المعرض وكذلك إبراز صناعة السياحة من خلال تقديم المنتجات السياحية الجديدة وتفعيل تبادل الخبرات بين أصحاب الصناعة.
 

المصدر: واس

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled