اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير النقل الاردنى يبحث مع شركات الطيران صعوباتها المالية والتشغيلية

عمان "المسلة" …  التقى وزير النقل المهندس علاء البطاينة اليوم السبت مندوبي شركات الطيران المحلية والأجنبية وبحث معهم الصعوبات التي تواجهها شركات الطيران بسبب ارتفاع أسعار المشتقات النفطية وأثرها على تنافسية هذه الشركات.

وقال البطاينة ان الوزارة تسعى جاهدة لتطبيق أعلى معايير السلامة الجوية المطبقة على مستوى العالم.

واضاف ان الوزارة قامت بتحديث جميع التشريعات الناظمة لعملية الرقابة والمتابعة للتأكد من التزام المشغلين والعاملين في قطاع الطيران المدني بهذه المعايير، مؤكدا أن جميع التشريعات المتعلقة بالطيران المدني متوائمة مع المعايير الأوروبية والعالمية.
 

وقال البطاينة ان الأردن يرتبط حاليا باتفاقيات تحرير كلي للأجواء مع 27 دولة عضو في الاتحاد الأوروبي، وفقا للاتفاقية الشاملة التي تم توقيعها بين الجانبين في بلجيكا نهاية عام 2010 بحضور جلالة الملك عبدالله الثاني وتهدف إلى فتح السوق الأوروبية أمام شركات الطيران الأردنية.

وأضاف أن الأردن يرتبط باتفاقيات تحرير خدمات النقل الجوي مع ثلاثين دولة من أصل 76 اتفاقية نقل جوي مبرمة مع مختلف دول العالم.

وأكد البطاينة أن استراتيجية الوزارة تركز على أن يكون الأردن مركزا إقليميا لتدريب كوادر الطيران المدني من طيارين ومهندسي طيران وصيانة طائرات ،مشيرا الى وجود ثلاث أكاديميات تدريب ومركز لتدريب الطيران التشبيهي (جاتس) إضافة إلى مركز صيانة الطائرات (جورامكو).

وخلال اللقاء اقترح مندوبو شركات الطيران المحلية والأجنبية إدخال معامل الكفاءة في معادلات تعديل الرسوم المفروضة في مطار الملكة علياء الدولي، إضافة إلى مقترح بتأجيل رفع الرسوم في المطار أو إعادة النظر في النسبة التي سيتم رفع الرسوم بها، وإجراء المشاورات مع شركات الطيران فيما يتعلق بهذه الرسوم.

ووعد البطاينة بأخذ جميع النقاط التي تم بحثها في الاجتماع بعين الاعتبار مراعاة لما تمر به الشركات من صعوبات مالية وتشغيلية.

المصدر: بترا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled