اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مهرجان روسيا بالغردقة رسالة إلى العالم على عودة الامن والتدفق السياحى إلى مصر


الغردقة "المسلة" خاص …. صرح عمرو العزبى رئيس هيئة تنشيط السياحة ان مهرجان الاسبوع الثقافى الروسي الذى تشهده مدينة الغردقة بمحافظة البحر الاحمر الذى انطلقت فعالياته يوم 20 يناير الجارى وتستمر حتى 25 يناير بالتزامن مع احتفالات المحافظه بعيدها القومى كما يتواكب مع احتفالات مصر باعيد ثورة 25 يناير يعد من الاحداث السياحية والثفافية الهامة التى تشهدها الغردقة فى الاونة الاخيرة للسوق الروسى حيث تشارك فيها اعداد كبيرة من السائحين الروس.

يعد المهرجان رسالة الى العالم اجمع عما تشهده مصر الان بجميع محافظاتها من تقدماً كبيراً فى استتباب الامن وعودة الحياة الى طبيعتها ، كدليل على تتطلع الشعب المصرى بجميع طوائفه الى تحسن احواله وخصوصاً فى مجال السياحة.

 

اشار العزبى الى الجهد الكبير الذى بذل سواء من قبل محافظة البحر الاحمر او الاتحاد المصرى للغرف السياحية بالمحافظة او كافة المؤسسات التابعة للدولة او قطاع الاعمال السياحى بمشاركة الفرق الفنية الروسية لاخراج هذه الاحتفالية بالصورة الحقيقة لمصرامام العالم اجمع مما يعد دليل على عودة السياحة الى تدفقاتها.

واوضح مجدى سليم رئيس قطاع السياحة الداخلية انه تم اعداد مسرح كبير تقدم عليه العروض الفنية الروسية والمصرية والتى تتضمن الفن باشكاله المختلفة وقد شهد اليوم الاول للمهرجان تجمعاً كبيراً للاجانب الموجودين بالغردقة وكذلك المصريين حيث بدأت فاعاليات الكرنفال بمرور موكب بمدينة الغردقة حتى وصل الى مقر المحافظة احتفالاً بعيدها القومى كما ستقدم عروض فنية مشتركة للأطفال ويتكرر ذلك خلال مدة المهرجان المقرر له ان يختتم فاعلياته يوم 25 يناير.

 

واضاف سليم ان المهرجان يشهد اهتمام إعلامى كبير على الصعيدين الروسى والمصرى من صحف ومجلات وقنوات تلفزيونية كما سيغطى فاعلياته عدد كبير من المراسلين الاجانب.
 

وجدير بالذكر ان مصر حصلت على 9.8 مليون سائح بنهاية عام 2011 مقابل 14.7 مليون سائح عام 2010 على الرغم من الاحداث التى شهدها هذا العام الا ان روسيا جاءت فى المرتبة الاولى على راس الدول العشر الاوائل المصدرة للسياحة الى مصر كما جاءت اوكرانيا لاول مرة ضمن قائمة العشر دول الاوائل ايضا.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled