اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الفايز يفتتح متحف الحياة الشعبية في المدرج الروماني

 
عمان "المسلة"….. افتتح وزير السياحة والآثار نايف الفايز اليوم الخميس "متحف الحياة الشعبية "في المدرج الروماني بعد اغلاقه قبل خمس سنوات لأعمال الترميم والصيانة.

 

وقال الفايز لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان متحف الحياة الشعبية يحكي قصة المكان والزمان ويعطيك فكرة عن الحياة الشعبية في تلك المراحل ومعرفة طرق العيش في تلك الحقبة، مشيرا الى ان العاصمةُ تختزن تاريخاً عريقاً وثروة من المواقع الأثرية.

 

من جهته، اكد مدير دائرة الآثار العامة الدكتور منذر جمحاوي أهمية اعادة تأهيل المتحف وانه يكمل قصة المكان للعاصمة عمان وان الصورة الاثرية مرتبطة مع الصورة التراثية ممثلة لجوانب الحياة الشعبية فيها من بدو وفلاحين ومدن عبر 150 عاما.

 

واضاف ان المتحف يستقبل الزوار على مدى الاسبوع من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساء، مشيرا الى ان المتحف يستقبل الوفود الطلابية المدرسية والجامعات والوفود الرسمية مجانا وان السائح العربي يعامل معاملة المواطن في تذكرة الدخول لتشجيع السياحة في المملكة.

 

وجال الفايز والحضور على المتحف، مبديا اعجابه بالجهود الفنية الكبيرة لدائرة الآثار العامة التي قامت بإعادة تأهيله.

 

وحضر الافتتاح الشريفة نوفة بنت ناصر وامين عام وزارة السياحة والآثار عيسى قموه ومدير متحف الاردن المهندس ايهاب عمارين وعدد من ممثلي قطاع السياحة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله