اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

دبي وأبوظبي يضمان 113 ألف غرفة فندقية العام المقبل

 

دبى "المسلة" …. توقع تقرير حديث لشركة «جيه إل إل» الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ارتفاع إجمالي عدد الغرف الفندقية في كل من دبي وأبوظبي إلى 113 ألف غرفة فندقية بحلول العام 2017، بنسبة نمو 30 % تقريبا على العام 2015 الذي وصل عدد الغرف الفندقية فيه إلى 87,8 ألف غرفة فندقية.

 

وأكدت سافيثا بهاسكار، المدير التنفيذي للعمليات التشغيلية لدى كوندو بروتيغو، الشركة الاستشارية لتقنية المعلومات المرتبطة بقطاع الخدمات الفندقية، ومقرها الإمارات تصاعد أهمية مواقع الخدمات الفندقية الذكية باعتبارها من عوامل التميز الرئيسية بالنسبة لزوار الإمارات، حيث يتوقع الضيوف الحصول على تجربة إقامة انسيابية وسلسة، بدءاً من الهبوط على أرض المطار، وصولاً إلى تسجيل الإقامة في الفندق، والحجز في المطاعم، والحصول على النصائح والاستشارات المرتبطة بالمرافق الترفيهية.

 


وللارتقاء بتجربة الإقامة، تسعى الفنادق الإماراتية إلى نشر مجموعة واسعة من حلول الخدمات الفندقية الذكية، بما فيها التحكم بطقس ودرجة حرارة الغرفة، وإدارة خدمات الدعم مثل خدمة كاونتر تسجيل الإقامة في الفندق، وبرامج ولاء العملاء، وأمن الفندق، والحماية الإلكترونية. كما إنه باستخدام حلول الخدمات الفندقية الذكية، أصبح بإمكان الفنادق أيضاً تعزيز كفاءتها التشغيلية، وتنمية معدل الزيارات المتكررة، ودعم نشر الأعمال الجديدة من خلال مجموعة واسعة من الحلول القائمة على الهواتف المحمولة.

 

وأضافت بهاسكار إن حلول الخدمات الفندقية الذكية تبلغ حجماً هائلاً من البيانات التي تحتاج إلى تعريف وتحليل وتخزين وحماية ضمن الزمن الحقيقي. وبالتزامن مع الاستعداد لاستضافة المدينة لمعرض إكسبو العالمي 2020، تحتاج الفنادق لاتباع منهجية رائدة من أجل تخطيط مراحل مسيرة ارتقائهم الرقمي، وتطبيقهم لحلول إدارة المعلومات بحلول العام 2017، وذلك لتحقيق النجاح الذي يصبون إليه.

 

تداولات


في ظل نمو قطاع حلول الخدمات الفندقية الذكية، من المتوقع أن تبلغ قيمة التداولات الفندقية خلال العام 2016 في كل من أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا 25 مليار دولار، فيما ـ 70 مليار دولار على الصعيد العالمي، وفقاً لتصريحات شركة جيه إل إل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled