اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة فرنسا تعلن التحدى كأول مقصد سياحى فى العالم لسياحة امريكا اثر خطاب اوباما

القاهرة " المسلة" – في رد فعل سريع على تصريحات الرئيس الأمريكي باراك أوباما التي أعلن فيها عزمه على النهوض بالسياحة لتصبح الولايات المتحدة الأمريكية الوجهة السياحية الأولى في العالم ، أعلنت فرنسا أنها تعتزم بذل كل الجهود للحفاظ على مكانتها كأول مقصد سياحي في العالم بما يقرب من 80 مليون سائح في العام .

وذكرت صحيفة " لوجورنال دو ديمانش " الفرنسية أن وزير السياحة الفرنسي فريديريك لوفابر أكد أن فرنسا تعتزم الحفاظ على عرشها كأول مقصد سياحي في العالم بعد بلغ عدد السائحين الذين زاروا الأراضي الفرنسية في عام 2010 نحو 1ر77 مليون سائح قبل الولايات المتحدة (8ر59 مليون سائح ) ثم الصين ( 7 و 55 مليون سائح ) فأسبانيا ( 7ر52 مليون سائح ) .

و أضاف الوزير الفرنسي أن بلاده تعتزم الحفاظ على عرشها بتحسين مستوى الخدمة المقدمة للسائحين و الترويج لما تملكه فرنسا من تراث بشكل أفضل .

وكان الرئيس أوباما قد أعلن أن بلاده تعتزم منح مزيد من تأشيرات الدخول لتشجيع السياحة لإحتلال المركز الأول على قائمة الدول الأكثر جذبا للسائحين على أساس أن السياحة تعد أحد أهم قاطرات التنمية الاقتصادية .

يشار إلى أنه رغم أن فرنسا هي أكثر دول العالم جذبا للسائحين إلا أنها تحتل مع ذلك المرتبة الثالثة من حيث عائدات السياحة بنحو 50 مليار دولار بعيدا عن الولايات المتحدة التي احتلت المرتبة الأولى بنحو 94 مليار دولار ثم أسبانيا في المركز الثالث بنحو 53 مليار دولار بحسب الإحصاءات التي أعلنت عنها منظمة السياحة العالمية .

المصدر : أش أ

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled