اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الشيخة لبنى وزيرة التجارة الخارجية تلتقى امين عام منظمة السياحة العربية بأبوظبى

ابوظبى " المسلة" خاص – التقت  الشيخة لبنى القاسمي وزيرة التجارة الخارجية على هامش الدورة الرابعة لمؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين مع سعادة السفير سيد المختار ولد الحضرمي الأمين العام للمنظمة العربية للسياحة بجامعة الدول العربية .

وقالت الوزارة في بيان اليوم أن اللقاء تناول أهم المستجدات الاقتصادية على الساحة العربية .

 

 

واشارت  إلى أن القطاع السياحي في الإمارات شهد تطورات كبيرة خلال السنوات العشر الماضية إذ بلغت قيمة مساهمة قطاع المطاعم والفنادق في الناتج المحلي الإجمالي23 مليار درهم في عام 2010 بعد أن كانت 10 مليارات درهم في عام 2002 بمعدل نمو 130 في المئة .. لافتة الى أن القطاع السياحي من القطاعات الخدمية التي تحظي باهتمام كبير من جانب متخذي القرار الاقتصادي بالدولة.

 

وشددت  على أهمية تنشيط السياحة العربية البينية وخاصة في ظل التطورات الاقتصادية العالمية حيث أن السياحة من أحد مصادر الدخل والعملات الأجنبية مثل التجارة الخارجية.

 

 

ومن جانبه أكد  السفير سيد المختار على أهمية تنشيط السياحة العربية البينية والدفع بمزيد من التواصل بين الدول العربية الشقيقة وزيادة مساهمة القطاع السياحي في القطاعات الخدمية الاقتصادية بالدول العربية ، ونوه  بالتطور السياحي الذي تشهده الإمارات ووجود عدد من الفعاليات السياحية التي جعلت الإمارات على الخارطة السياحية العالمية والإقليمية لما تملكه من مرتكزات سياحية متعددة ..

مؤكدا أن استضافة الإمارات لعديد من الفعاليات الدولية علاوة على وجود توقعات ايجابية باستضافة عديد من الفعاليات مستقبلا لا يعد مكسباً للإمارات بمفردها ولكن يعد مكسباً لكافة الدول العربية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled