اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ناس القابضة تتعاون مع الآياتا لتنظم برنامج تدريبى متخصص في مجال السلامة لخطوط الطيران

 

القاهرة "المسلة" خاص …. برعاية الرئيس التنفيذي للوطنية للخدمات الجوية "ناس القابضة" سليمان بن عبدالله الحمدان، نظمت الشركة مؤخراً وبالتعاون مع إتحاد النقل الجوي الدولي (الآياتا) برنامجاً تدريبياً تخصصياً في مجال السلامة لخطوط الطيران تمثل الهدف من البرنامج في ترسيخ وتعزيز مفهوم نظام إدارة السلامة ((SMS لدى موظفيها وبالتالي تأمين سلامة كافة العمليات التشغيلية. يأتي ذلك ضمن سعي ناس القابضة في استكمال تطبيق برنامج إدارة أنظمة السلامة الذي بدأت الشركة في تبنيه بداية عام 2011م، والذي تتطلع من خلاله لتحقيق أعلى المستويات في سلامة النقل الجوي.

حيث أصبح نظام إدارة السلامة (SMS) إحدى متطلبات الهيئه العامه للطيران المدني السعودي و ستُلزم جميع خطوط الطيران في المملكه وفي جميع أنحاء العالم بتطبيقه كاملاً قبل نهاية العام 2013م.

هذا وقد حضر البرنامج، الذي امتد لخمسة أيام وتخلله مشاركة الحضور في العديد من ورش العمل، المدراء التنفيذيون ومدراء العموم في الشركة ودُعي له العديد من القطاعات المهتمة بالنقل الجوي في المملكة العربية السعودية.

وقد صرح الرئيس التنفيذي لشركة ناس القابضة قائلا "نحن نطمح بأن يلتصق إسم ناس القابضة وشركاتها المختلفة في مجال الطيران بمفهوم السلامه بكل ماتعنيه الكلمه من معايير ليصبح نظام إدارة السلامة ((SMS مستوطنا في كل أنظمة الشركه الإداريه والتشغيليه, وتعتبر السلامه من ضمن أولويات الشركه بل يشكل هذا المفهوم هدفا أساسياً لما يجلبه من مردودات ونتائج إيجابيه في كل ماتقوم به الشركه من أعمال، ويعتبر هذا المبدأ من أهم توصيات مجلس إدارة الشركة والمستثمرين فيها .

وأستطرد المهندس /محمد التركي المدير العام التنفيدي للسلامه والجوده والذي أشرف على إعداد وتنفيد هذا البرنامج قائلاً‘ نحن محظوظون لما نلقاه من دعم وتأييد من قبل الرئيس التنفيدي للشركه حيث سخر لإدارة السلامه كل ماتحتاجه من الموارد الماليه والبشريه حتى يتسنى لنا تطبيق أحذث وأهم أنظمة التفتيش و الكشف عن مصادر الأخطار ليتم العمل على تفاديها قبل حدوثها‘ ويعتبر اداء هذه الشركه في مجال السلامه أكبر دليل على ذلك.

الوطنية للخدمات الجوية (ناس القابضة):

تأسست في العام 1999م عندما أطلقت أولى برنامج التملك الجزئي للطائرات النفاثة ويتكون أسطول ناس جتس الآن من 18 طائرة نفاثة. وفي العام 2001م تم تأسيس خدمات إدارة الطائرات بمجموعة ناس وذلك لتقديم خدمات مصممة خصيصاً لإيجاد حلول لإدارة الطائرات تنفذ حالياً عقود إدارة وتشغيل لـما يقارب من 60 طائرة شخصية وحكومية وطائرات شركات. وتم إطلاق شركة ناس جت في العام 2010م بحيث تضم خدمات الطيران الخاص وخدمات إدارة الطائرات والمشاريع.

وخلال العام 2007م، أطلقت ناس عملياتها التجارية من خلال طيران ناس الطيران الإقتصادي الأول في السعودية الذي وصلت رحلاته لأكثر من 30 محطة داخل المملكة وخارجها. ووصل مجموع طائرات أسطول القطاع التجاري بمجموعة ناس الأحدث في منطقة الشرق الأوسط إلى 15 طائرة. وفي العام 2010م أعلن عن إعادة هيكلة خدمات الصيانة وهندسة الطائرات في ناس القابضة – الموجود منذ العام 2001 تحت مسمى مركز ناس للصيانة – لتدشن شركة ناس تك لصيانة وهندسة الطائرات، التي وقعت عقد شراكة استراتيجية مع لوفتهانزا تكنيك العالمية في العام 2010م هو الأول من نوعه في الشرق الاوسط. في بداية العام 2011م تم إنشاء شركة ناس للطيران العارض لتصبح من أكبر شركات الطيران العاملة في مجال نقل الحجاج والمعتمرين من وإلى السعودية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled