اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مفاوضات بين التعمير السياحى وبنك مصر لتأجيل بدء سداد أقساط القروض لعام 2013

فى ظل تراجع الإيرادات بنسبة 93%

القاهرة " المسلة" سعيد جمال الدين – تعتزم شركة «التعمير السياحى» الانتهاء من تنفيذ مشروع امتداد فندق «موفنبيك» في شهر سبـتمبر 2013..وتجرى  مفاوضات حالياً بين  التعمير السياحى و بنك مصر لتأجيل سداد القسط الأول من القرض الذى تم الاتفاق على منحه للشركة لتمويل عمليات بناء الامتداد لفندق موفنبيك الهرم التى تتضمن إنشاء 148 وحدة فندقية، بالإضافة إلي «مطبخ رئيسي» ومطعم ومكاتب إدارية ومخازن وحمام سباحة وجراج سيارات، ويتكون المبني من بدورم و3 طوابـق ودور أرضي والتى تبلغ تكاليفه 124 مليون جنيه.

 

بنك مصر قام بالتعاقد مع شركة التعمير السياحى لتمويل 60% من قيمة أعمال الامتداد وبنحو بلغ 92 مليون جنيه على أن يكون سداد القسط الأول بحلول عام 2013 خاصة وأن الشركة لم تستفد سوى نسبة 30% من قيمة القرض علي أن توالي صرف القيمة المتبقية علي مدار عام 2012 وفقاً لاحتياجات المشروع التمويلية.

وكشف عضو بمجلس إلادارة  عن سعي الشركة لزيادة رأسمالها بـ20 مليون جـنيـه لتـوفير جمــيع الأمــوال اللازمة لتنـفيذ المشروع موضحاً أن الشركة بدأت في تنفيذ المشروع في مايو الماضي، وقامت بتمويله من خلال قرض حصلت عليه من بنك مصر بقيمة 52 مليون جنيه لم يصرف منه حتى الآن سوي %30 فقط، علي أن توالي صرف القيمة المتبقية علي مدار عام 2012 وفقاً لاحتياجات المشروع التمويلية.. كان أول قسط لسداد القرض في بداية عام 2013، إلا أن الشركة تجري ـ حالياً ـ مفاوضات مع بنك مصر لتأجيل سداد القسط لمدة عام آخر.

أضاف المصدر أن الشركة تعاني حالة شديدة من انخفاض السيولة النقدية، الأمر الذي يتطلب إعادة دراسة مصادر التمويل في ظل القرض الممنوح للشركة من بنك مصر وانعدام حصة الشركة من صافي أرباح تشغيل الفندق وهي المصدر الرئيسي للتمويل الذاتي وكذا زيادة رأس المال بما يمكن الشركة من الانتهاء من أعمال التوسعات بامتداد فندق موفنبيك الهرم مع توفير السيولة الكافية لتغطية مصروفات الشركة.

وصلت نتائج تشغيل فندق «موفنبيك» الهرم المملوك لـ«التعمير السياحي» إلي تحقيق صافي ربح قدره 1.244 مليون جنيه في الفترة من بداية العام الماضي وحتي نهاية نوفمبر من العام نفسه، حيث انخفضت هذه النسبة عن الربح المستهدف بنسبة %92.62 وقيمته 14.43 مليون جنيه، بينما كان الربح المستهدف هو 15.67 مليون جنيه.

كما وصل صافي الربح عن الفترة المماثلة من العام السابق مبلغ 16.85 مليون جنيه بنقص قدره 15.61 مليون جنيه. ويعاني الفندق انخفاضاً في نسب الإشغالات جراء تداعيات ثورة يناير لتصل إلي %35 مقارنة بنسب الإشغالات المعتادة في الفترة السابقة للثورة والبالغة %95.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled