اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مطارات الامارات تسجل نموا قدره 7.6 عام 2011

دبى "المسلة" ….  شهدت الحركة الجوية في الدولة نمواً خلال عام 2011 بزيادة مقدارها 6 ر7 بالمائة عن العام السابق وسجلت مطارات الدولة زيادة مطردة في معدلات الحركة الجوية خلال الأشهر الإثني عشر الماضية ،وكشفت البيانات الصادرة عن مركز الشيخ زايد للملاحة الجوية أن عدد الحركة الجوية في شهر ديسمبر الماضي بلغ 61 ألفا و197 حركة جوية أي بمتوسط ألف و974 حركة جوية في اليوم.

وسجل مطار دبي الدولي 28 ألفا و229 حركة جوية خلال ديسمبر 2011 وتليها الرحلات العابرة بمقدار 13 ألفا و233 حركة جوية ومن ثم مطار أبوظبي بمعدل 8 الاف و686 حركة.

وتوزعت الحركة الجوية خلال الشهر الماضي على مطارات الدولة المختلفة حيث شهد مطار الشارقة 5 الاف و522 حركة جوية و186 حركة جوية في مطار الفجيرة و 84 في مطار العين و 555 في مطار رأس الخيمة و495 حركة جوية في مطار آل مكتوم.

وأشارت تقارير الحركة الجوية إلى أن شهر يناير 2011 شهد أعلى نسبة من حيث زيادة الحركة الجوية حيث سجلت زيادة بنسبة 3 ر10 بالمائة ومعدل ألف و846 لمتوسط الحركة الجوية اليومية مقارنة بمتوسط ألف و673 في الشهر ذاته لعام 2010 .

كما شهد معدل الحركة الجوية في شهر سبتمبر 2011 زيادة بنسبة 7 ر9 بالمائة مقارنة بعام 2010 حيث بلغت متوسط الحركة الجوية ألفا و926 حركة خلال عام 2011 مقارنة بمعدل ألف و756 حركة خلال ذات الشهر لعام 2010 وبلغت أعلى نسبة للحركة الجوية على الإطلاق خلال العام الماضي في شهر أكتوبر بمجموع 61 ألفا و705 حركات جوية.

وقال سيف السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني في تصريح له اليوم لوكالة وام أن "الزيادة الملحوظة في الحركة الجوية في الدولة تعزى إلى الازدهار الذي تشهده الإمارات على صعيد الأعمال والسياحة حيث تنعم الإمارات بالمقومات المطلوبة لاستقطاب رجال الأعمال والسياح من مختلف دول المعمورة.

وأوضح أن السياسة التي تنتهجها الدولة ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني والتي تتمثل في التشجيع على توقيع اتفاقيات النقل الجوي على أساس الأجواء المفتوحة مع دول الإقليم والعالم وتوفير بيئة تنافسية لشركات الطيران تنعكس في زيادة عدد الرحلات الجوية وعدد الشركات المسجلة ما من شأنه أن ينعش الحركة الجوية في الدولة كما تبين التقارير.
 

وأضاف إن نظرة سريعة على تقارير مركز الشيخ زايد للملاحة الجوية تبين أن هناك طفرة في الحركة الجوية وزيادة بشكل مطرد خلال العقد الماضي حيث سجل عام 2001 متوسط الحركة الجوية اليومية بمقدار 736 حركة جوية مقارنة بمتوسط ألف و900 حركة جوية يومية خلال 2011.

وأشار إلى أن هناك عدة إنجازات خلال العام الماضي أسهمت في تعزيز عمل مركز الشيخ زايد للملاحة الجوية في إدارة الحركة الجوية المتزايدة ومنها تدشين نظام إدارة معلومات الطيران والقائم على توفير حل متكامل لإدارة بيانات ومعلومات الطيران حيث تم نشر أول نسخه إلكترونية متكاملة لدليل معلومات الطيران ليكون الأول من نوعه على مستوى العالم.

وأضاف انه تم خلال العام الماضي إطلاق النسخة الإلكترونية لدليل معلومات الطيران بعد اجتياز المرحلة الصعبة لهذا المشروع وفي زمن قياسي لم يتجاوز الأربعة أشهر حيت تم تجاوز مرحلة التقييم والتشغيل لنظام كاداس ايه اى ام بكل نجاح وإشادة طيبة من الجهات المختصة .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled