اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

3 معارض مصرية بالخليج لتنشيط السياحة العربية البينية

فى فبراير ومارس

القاهرة " المسلة" سعيد جمال الدين – أعلنت منى جلال رئيس الشركة العربية الدولية لتنظيم المعارض والمؤتمرات عزم الشركة إقامة معرض وورش عمل ( Work shop ) لأول مرة فى منطقة الخليج العربى خلال الأسبوع الأخير من شهر فبراير المقبل والأسبوع الأول من مارس 2012 بهدف تنمية السياحة العربية البينية وتقديم الشركات العربية الراغبة فى جذب السياحة العربية بطرح برامجها إما للشركات السياحية فى منطقة الخليج العربى أو لمواطنى المنطقة الزائرين للمعارض التى يضمها لقاءات ورش العمل.

 

 

قالت منى جلال فى تصريحات خاصة لــــ ( المسلة السياحية ) أن الدوحة عاصمة قطر ستكون منصة الانطلاق لهذه المعارض المتخصصة فى السياحة عامة والعربية والحج والعمرة خاصة وأن فندق روتانا بالعاصمة الدوحة سيحتضن هذا المعرض الهام فى يوم 26 فبراير 2012 لتنشيط السياحة العربية البينية والتكامل السياحي بين الدول .

أضافت جلال أن هذه المعارض وورش العمل تعد فرصة حقيقية للعارضين المشاركين والزوار على وجه سواء للتقابل والتعرف على برامج العروض الخاصة بالحج والعمرة في مجالات السفر والإقامة والنقل والإعاشة والتأمين مشيرة إلى أن هناك شركات مصرية ومغربية وتونسية أعلنت مشاركتها فى هذه الورش نظراً لأهمية السوق الخليجى لها .

وأشارت إلى أن هذه المعارض المتخصصة والتى تبدأ بقطر سيتم نقلها إلى أبو ظبى بفندق إنتركونتتنتال يوم 28 فبراير 2012 ، ثم إلى الكويت بفندق شيراتون أول مارس 2012 ، ووجهت الدعوة إلى الشركات وجميع الحملات العاملة بالحج والعمرة ووكالات وشركات السياحة السفر الخليجية وجميع المهتمين بهذا الحدث للمشاركة فى هذه المعارض وورش العمل وللاستفادة من تواجد هذا العدد الضخم من العارضين والزوار تحت سقف واحد من بينها شركات السياحة ،وشركات النقل البحرى والبرى ،و الفنادق ،والوكالات السعودية،و شركات الخدمات الخاصة بالحج والعمرة،وشركات التأمين.

فيما أكدت نوال برادة المكلفة بالملف السياحى بجامعة الدول العربية على أهمية إقامة المعارض والملتقيات العربية المشتركة التى تهدف إلى تعزيز التعاون السياحى بين الشركات العربية سواء لجذب السياحة العربية إلى المنطقة بدلاً من سفرها إلى الدول الأوربية لما لها من تأثير مباشر على الإيرادات السياحية بالدول العربية خاصة وأن السائح الخليجى يعد من أكثر السائحين على مستوى العالم الأكثر إنفاقاً والأطول فى مدة الإقامة .
 

ودعت برادة إلى أهمية مشاركة الشركات السياحية فى مثل هذه الأحداث لتعويض التراجع الذى شهدته حركة السياحة العربية البينية خلال الثمانية شهور الأولى من العام الحالى والتى بلغت معدلات الانخفاض فيها 15% بمنطقة شمال إفريقيا، وبواقع 9% فى الشرق الأوسط، نتيجة الثورات الشعبية والتغييرات السياسية والإحداث الأمنية فى المنطقة.

وأضافت أن التراجع فى البحرين بلغ 27%، وفى مصر 35% ، وفى الأردن، 14%، و لبنان 25% ، و سوريا 38% ، وفلسطين 4% ، وتونس 34% ، مع وجود نمو فى السعودية 94% والإمارات 8% سلطنة عمان 12% و المغرب 2%.

وأوضحت أن عدد السائحين من كافة أنحاء العالم الذين زاروا لمنطقة العربية وصل إلى 78 مليون سائح بنهاية 2010 وهو ما يعادل 8.3% من حركة السياحة العالمية، ووصلت الإرادات فى نفس الفترة إلى 926 مليار دولار وهو ما يعادل من 5 إلى 6% من اجمالى الإيرادات السياحية العالمية.

وأكدت برادة أن انجح السبل للنهوض بالسياحة العربية هى الترويج للسياحة العربية البينية، بالإضافة إلى تشجيع الاستثمار العربى البينى من اجل توطين المال العربى فى الوطن العربى ،والذى أصبح فى الوقت الراهن قضية قومية لأنها تتعلق بالحفاظ على الثروة العربية ورفع مستوى معيشة المواطن .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled