اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

هيئة الطيران المدني القطري توضح اسباب وقف عروض “طيران الإمارات” في قطر

 

الدوحة "المسلة" … في خطوة يتوقع ان تعيد الجدل الواسع في الدوحة والذي سببه قرار الهيئة العامة للطيران المدني القطرية أكدت الهيئة اليوم صحة موقفها من وقف الحملة الترويجية التي اطلقتها الخطوط الجوية الإماراتية في دولة قطر.

وكانت احتجاجات غاضبة قد انطلقت في قطر عبر الصحف وشبكات التواصل الاجتماعية على الانترنت عقب وقف الهيئة العامة للطيران المدني القطرية حملة حسومات كبيرة على أسعار التذاكر أعلن عنها "طيران الأمارات" في الدوحة في الفترة من 27 كانون الأول (ديسمبر) 2011 وحتى 9 كانون الثاني (يناير) 2012، وتصل إلى حسم 25 في المئة على أسعار التذاكر للسفر إلى أكثر من 100 مدينة في العالم على متن طائراتها.

وقد اصدر رئيس الهيئة بيانا امس الثلاثاء اتهم فيه الخطوط الجوية الإماراتية بعدم أخذ الموافقات والتصاريح المسبقة. وأضاف: "تفاجئت الجهات المختصة في الهيئة بحملة حسومات الإماراتية في السوق القطري دون أخذ التصاريح، ولذلك قامت بإعلام الناقلة بضرورة سحب الحملة والتقدم بطلب رسمي لأخذ الموافقات ومن ثم الشروع في تنفيذ الحسومات".

وقد أثارت العروض الخاصة ثم قرار وقفها من السلطات القطرية ردود فعل واسعة داخل قطر وغضب من عملاء الشركة اذ توجه المئات منهم إلى مقر الشركة للحجز وفوجئوا بقرار المنع ووقف الشركة العمل بالخصومات.
 

ونظمت مجموعات قطرية اتهمت الهيئة بأنها اتخذت القرار لدعم احتكار الخطوط القطرية لسوق السفر في الدوحة حملة عبر شبكات التواصل الاجتماعي دعت الى لمقاطعة الخطوط القطرية.

واكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني القطري في تصريحات أخرى في وقت سابق امس على هامش الإعلان عن يوم الطيران القطري الخامس ان قرار الوقف جاء بسبب مخالفة العرض للقوانين والأنظمة السارية في الدولة.

وقال بيان الهيئة " إن عرض شركة طيران الإمارات أطاح بكل القوانين والأنظمة السارية كونه خالف قاعدة مستوى أسعار الطيران المدني المتعارف عليها دوليا والتي تتبعها الهيئة وذلك بوضع حد أدنى لأسعار تذاكر الطيران التي يمكن لشركات الطيران تطبيقها على الرحلات المسيّرة من دولة قطر".

ووصف البيان الأسعار بأنها "مضللة للغاية ولا تتضمن الحقائق التي يتعين على المستهلك معرفتها قبل الإقدام على الشراء وأهمها أن التخفيض المعلن لم يتضمن الضرائب" الى جانب اغفاله لجملة من الشروط والأحكام الخاصة بثمن التذكرة وهو ما يؤكد عليه الاتفاق بين دولة الإمارات العربية المتحدة والهيئة العامة للطيران المدني القطرية. واكد البيان ان الخطوط الاماراتية لم تتقدم حتى اليوم لأخذ موافقة الهيئة.

المصدر: د ب ا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled