اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وضع حجر الاساس للكنيسة الانجيلية اللوثرية في المغطس

المغطس "المسلة"… قال وزير السياحة والاثار نايف حميدي الفايز اننا نتطلع الى ان يكون موقع عماد السيد المسيح نقطة الانطلاقة الاولى للحجاج المسيحيين الى الاراضي المقدسة.

واضاف الفايز خلال مشاركته الاحتفال الذي اقامته الكنيسة الانجيلية اللوثرية في الاردن والاراضي المقدسة بمناسبة وضع حجر الاساس للكنيسة الانجيلية امس الجمعة بحضور عدد من النواب والسفراء ورجال الدين واتباع الطائفة اننا نتواجد في هذا المكان المقدس في ذكرى يوم الغطاس الذي يعتبر انطلاقة الديانة المسيحية للمشاركة في الاحتفال بوضع حجر الاساس للكنيسة.
 

undefined

واشار الى ان البرامج والفعاليات التي تجري في الموقع تاتي للتعريف بهذه البقعة المقدسة والهامة من اراضي الوطن كأحد مواقع الحج المسيحي وتسليط الاضواء عليه حتى يكون قبلة لكل الحجيج المسيحيين في جميع انحاء العالم.

من جانبه قال مطران الكنيسة الانجيلية اللوثرية في الاردن والاراضي المقدسة المطران منيب يونان ان احتفالنا اليوم ياتي للتذكير بمعمودية المسيح التي حدثت في هذا المكان قبل 2000 عام حيث سيتم وضع حجر الاساس للكنيسة الانجيلية في الموقع.

واشار الى ان احتفالنا بمعمودية المسيح هو اعلان للعالم اجمع باننا نعيش في الاردن العزيز مسيحيين ومسلمين كشعب واحد يريد الحياة ويعيش بكرامة كوحدة واحدة متماسكة تتمسك بالعيش المشترك.

واضاف المطران يونان اننا نسعى جميعا لتقوية هذه اللحمة ليكون الاردن منارة للسلام والمحبة معربا عن شكره لجلالة الملك عبدالله الثاني على مكرمته بمنحهم قطعة ارض لبناء الكنيسة عليها.

وقال رئيس مركز التعايش الديني وعضو هيئة امناء المغطس الاب نبيل حداد ان هذا اليوم الذي يقع على الروزنامة الكنسية في السادس من كانون الثاني من كل عام هو عيد معمودية السيد المسيح الذي يكرس قداسة الحدث والمكان الذي منه جاء الاعلان عن الايمان المسيحي ومنه كانت انطلاقة الدعوة المسيحية الى العالم اجمع. واشتمل الاحتفال على تلاوة الصلاوات ومباركة ارض الكنيسية الانجليية اللوثرية ووضع حجر الاساس للمبنى الذي سيباشر العمل به الشهر الحالي.

المصدر:الدستور

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled