اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مقتل 11 في نيوزيلندا في تحطم بالون للهواء الساخن

 

 كندا "المسلة"…  اشتعلت النار في بالون للهواء الساخن وسقط متحطما في نيوزيلندا في ساعة مبكرة من صباح السبت مما ادى الى مقتل 11 شخصا كانوا على متنه في اسوأ حادث جوي في نيوزيلندا منذ اكثر من 30 عاما.

وقالت الشرطة ان النار اشتعلت على ما يبدو في البالون قبل سقوطه في مزرعة قرب كارترتون الواقعة على بعد نحو 80 كيلومترا شمال شرقي ولنجتون . وقال مايك روسباتش قائد شرطة منطقة ولنجتون "للاسف لم ينج الطيار وعشرة ركاب كانوا على متنه."

ووقع الحادث خلال طقس هاديء وصحو ودافيء في منطقة تشتهر بتحليق بالونات الهواء الساخن في سمائها.
وقال شاهد عيان يدعى ديفيد ماكنلاي لتلفزيون نيوزيلندا الرسمي "لم اصدق ما شاهدته (رأيت) السنة لهب فوق وعلى جانب البالون فوق الناس- الحبال."

وقال انه عندما وصلت السنة اللهب للقبة سقط البالون على الارض.وقال شاهد عيان اخر لمحطة فيرفوكس ان.زي نيوز انه رأى البالون يمر فوقه قبل ان يدمر خطوط كهربائية موضحا ان التيار الكهربائي انقطع عن المنطقة لفترة. وتردد ان اثنين من ركابه قفزا من البالون المحترق قبل تحطمه بقليل.
وقالت الشرطة التي فرضت طوقا امنيا حول المنطقة ان خمسة ازواج من ولنجتون وضواحيها والطيار كانوا على متنه. ولم تكشف الشرطة بعد عن اسماء الضحايا حتى يتم ابلاغ كل افراد اسرهم.

وهذه اسوأ كارثة جوية في نيوزيلندا منذ تحطم طائرة سياحية لشركة انتاركتيك في ماونتن ايربس عام 1979 مما ادى الى قتل 257 شخصا هم كل من كانوا على متنها.

المصدر: أخبار العرب

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled