اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة أبوظبى تستعد لاستقيال أسطول يخوت “سباق فولفو للمحيطات” الاربعاء المقبل

 

 

أبوظبي "المسلة" … تنظم " هيئة أبوظبي للسياحة " حفل استقبال متميز لأسطول يخوت " سباق فولفو للمحيطات " الذي يصل إلى " قرية السباق " في منطقة كاسر الأمواج على كورنيش العاصمة أبوظبي يوم الأربعاء المقبل.

ودعت الهيئة الجمهور للتوافد إلى " قرية السباق " للمشاركة في الفعاليات والترحيب بفرق قمة تحديات اليخوت الشراعية الذي يقطع / 39 / ألف ميل بحري حول العالم .. ويتوقع رسو أول اليخوت على الطوافات العائمة بـ " قرية السباق " حوالي الساعة الثالثة و النصف مساء وذلك عقب إكمال الجولة الثانية من السباق بين كيب تاون في جنوب أفريقيا وأبوظبي.

وسترسم الفعاليات لوحة تجمع عناصر عديدة من التراث البحري العريق لإمارة أبوظبي حيث سترافق يخوت " سباق فولفو للمحيطات " لدى دخولها المرسى سفن " الداو الشراعية التقليدية " يقودها بحارة إماراتيون يرددون أناشيد البحر القديمة التي شدا بها الأجداد خلال رحلاتهم الطويلة للغوص على اللؤلؤ على أن ترسو يخوت السباق بجوار سفن " الداو " التي سيتم تزيينها احتفالا بهذه المناسبة .

وتشمل الفعاليات تقديم عروض العيالة أثناء نزول أعضاء الأطقم إلى الشاطئ ويتلقون أيضا تحية أطفال يرتدون الأزياء الإماراتية التقليدية ينثرون عليهم قصاصات ورق بألوان العلم الإماراتي خلال توجههم إلى لجنة الترحيب..فيما يستقبلهم وفد من هيئة أبوظبي للسياحة وشركائها إلى جانب " نوت فروستاد " الرئيس التنفيذي لـ " سباق فولفو للمحيطات ".. كما تنظم هيئة أبوظبي للسياحة عروضا خاصة للألعاب النارية ترحيبا بأسطول السباق.

وقال فيصل الشيخ مدير الفعاليات في هيئة أبوظبي للسياحة لوكالة وام إن استقبال اليخوت سيشاهده الجمهور حول العالم من خلال شبكات التلفزيون وقنوات الاتصالات المختلفة والموقع الإلكتروني لـ " سباق فولفو للمحيطات " وهو ما يمنحنا فرصة تعريفهم بوجهتنا السياحية وكرم الضيافة العربي الأصيل.
 

وأوضح فيصل الشيخ أن أبوظبي تترك بصمتها على تاريخ تحديات اليخوت الشراعية العالمية بوصفها أول وجهة خليجية تستضيف " سباق فولفو للمحيطات " ونعتزم تقديم حدث مميز يؤكد قدرتنا على تنظيم واحتضان أهم الفعاليات الدولية في أبوظبي.

ويستمر أسطول " سباق فولفو للمحيطات " بضيافة أبوظبي حتى يوم 14 يناير عندما ينطلق في جولة السباق الثالثة باتجاه ميناء سانيا الصيني..فيما تستقبل قرية السباق التي توازي مساحتها ثمانية ملاعب لكرة القدم الجمهور مجانا بصفة يومية من الساعة 11 صباحا إلى 11 مساء مع تمديد فترات عملها لساعات إضافية في عطلة نهاية الأسبوع.

وتستلهم القرية ذات الطابع التفاعلي التراث البحري العريق لإمارة أبوظبي وتحتضن معارض وعروض فنية وأجهزة للألعاب الإلكترونية ومرافق لخدمات الضيافة ومناطق للألعاب ودورات لتعليم الإبحار الشراعي وأنشطة بحرية ومسابقات عديدة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled