اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جنايات القاهرة تستأنف محاكمة مبارك ونجليه والعادلي فى اكاديمية الشرطة

القاهرة "المسلة"…. استأنفت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت الاثنين بمقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس شرقي القاهرة ، محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه جمال وعلاء‏، وحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق وستة من كبار مساعديه بتهمة قتل المتظاهرين في أحداث 28 يناير، وتصدير الغاز إلي إسرائيل.

وكانت الطائرة التى تقل الرئيس السابق قد وصلت إلى أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس شرقي القاهرة فى تمام التاسعة و25 دقيقة وهبطت فى مهبط الطائرات ، حيث نقل الرئيس السابق من الطائرة إلى قاعة المحاكمة بواسطة سيارة اسعاف مؤمنة بسيارة مدرعات وتم نقله الى الغرفة المجهزة لاستقباله بجوار قاعة المحاكمة تمهيدا لبدء الجلسة .
 

و وصل جميع المتهمين الآخرين المحبوسين بسجن مزرعة طرة إلى قاعة المحكمة استعدادا لبدء جلسة المحاكمة ،وفى مقدمتهم علاء وجمال مبارك نجلى الرئيس السابق ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى وسط حراسة أمنية مشددة ..حيث تم نقلهم من محبسهم بسجن مزرعة طرة إلى أكاديمية الشرطة فى ثلاث سيارات مدرعة تحرسها عدد من العربات المصفحة بالإضافة إلى العديد من الدوريات الأمنية المتمركزة على الطريق.

ويقدم محامي المتهمين للمحكمة تقريرا مهما من مصلحة الطب الشرعي والمشارح التابعة لوزارة الصحة يثبت أن ملامح الجثث مجهولة الهوية ليست ملامح مصرية، وأن معظمها ملامح لأجانب حسبما نشرت صحيفة الاهرام الاثنين

وسوف تقدم النيابة للمحكمة حصرا نهائيا بالشهداء والمصابين خلال أحداث الثورة, فضلا عن أجوبة لأسئلة المدعين بالحق المدني, كما سوف تستفسر المحكمة عما إذا كانت الداخلية قدمت بيانا بالأسلحة التي جري ضبطها عام2011، وعدد الجرائم الجنائية من2005 إلي2011, والجرائم الإرهابية والمتهمين الأجانب فيها، وبيانا بالأسلحة المسروقة, وما إذا كان قد تم الحصول علي صورة رسمية من الصحة بالأشخاص المتوفين مجهولي الهوية وبيان سبب الوفاة.

ومن ناحية أخري، كشف مصدر طبي مسئول بوزارة الصحة عن أن اللجنة الطبية الخاصة بالرئيس السابق لم ترسل أي تقارير طبية للمحكمة بخصوص مبارك أخيرا، يصل إليها أي سؤال في هذا الشأن، وأوضح المصدر أن التقارير الطبية يتم إعدادها بشكل دوري, ويتم تسليمها كالمعتاد.
 

أ ش أ

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled