اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

متحف قصر العين يحتفل بيوم التراث العالمي

العين "المسلة" ….. يحتفي متحف قصر العين بـ«يوم التراث العالمي»، خلال اليومين المقبلين، عبر سلسلة من الأنشطة والعروض المختلفة. وتشكّل مدينة العين قلباً نابضاً للتراث في دولة الإمارات، إذ تزخر بالمواقع الأثرية التي صنّفت من منظمة اليونسكو مواقع للتراث العالمي في عام 2011.


 ويتم تسليط الضوء على ثيمة تراثية مختلفة كل سنة في يوم التراث العالمي، وتتمثل الثيمة الرئيسة لهذا العام في «التراث الرياضي».

 

وتسعى الفعالية إلى إحياء الرياضات الشعبية، التي تمثّل جانباً مهماً من تاريخ دولة الإمارات، وتعزيز القيمة التراثية العالية التي تمتلكها هذه الرياضات القديمة لدى مختلف شرائح المجتمع، إذ إن تراث الصقارة، الذي يمثّل أحد أهم الرموز التراثية للهوية الإماراتية، هو من الممارسات المدرجة باسم الدولة تحت قائمة اليونسكو «للتراث المعنوي الإنساني» منذ عام 2012.


وستزدهر الفعالية بتشكيلة أنشطة، من مثل ركوب الجمال، والرماية، وعددٍ من العروض الحية للصقارة وللكلاب السلوقية العربية. إلى جانب سوق شعبية في أرجاء المتحف تتيح للزائرين فرصة لتذوق الأكلات الإماراتية، وشراء المنتوجات التراثية. كما سيقدم البرنامج مجموعة من الألعاب الشعبية والورش الفنية التعليمية (من أعمار ست سنوات إلى 18 سنة)، من مثل ورشة التلواح، المقامة بالتعاون مع حديقة حيوانات العين، التي سيتعرّف الأطفال من خلالها إلى رياضة الصقارة والتلواح، والمبادئ الأساسية لتدريب الصقور على الصيد من قبل خبراء ومختصين في تدريب الطيور من حديقة حيوانات العين بحسب الامارات اليوم.

 

كذلك سيتمكّن زوار المتحف الذي يعد من أهم الوجهات الثقافية في مدينة العين من التعرف إلى مبادئ التصوير من خلال التقاط صور تذكارية للفعاليات الرياضية التي ستقام أثناء الاحتفالية، ثم طبعها وجمعها في ألبوم للصور باستخدام تقنية جمع الكتب اليابانية في ورشة التصوير الفوتوغرافي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled