اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

«مرحبا فلسطين»…دليل سياحي الكتروني يستخدم نظام اللمس

 

نابلس "المسلة"…. »مرحبا فلسطين» هو عبارة عن مشروع لمساعدة السواح والزائرين إلى فلسطين لاكتشافها بشكل جديد اوسع وانجاز حوائجهم بشكل اسرع دون ان يضلوا وجهتهم. هذا المشروع صاحبه أيمن عرندي من مدينة نابلس وهو عبارة عن دليل سياحي الكتروني يستخدم نظام اللمس ويعمل على نظام التشغيل اندويد بحيث يتيح للمستخدم الاستفادة من عدة تطبيقات متخصصة للقيام بالنشاطات التي تفيد الزائر خلال فترة تواجده.

وقد فاز المشروع بالمرتبة الثالثة عن فئة المهنيين في مسابقة »صنع في فلسطين» التي نظمتها مؤخرا مؤسسة النيزك لدعم التعليم المساند والابداع العلمي.

يتوفر هذا النظام حاليا على أجهزة الجالكسي تابGalaxy Tab , حيث تدعم هذه الأجهزة نظام اندرويد وتمتاز بسهولة التعامل معها وتوفرها بالسوق المحلي. اهم ميزة في نظام »مرحبا فلسطين » هو قدرة التعامل مع جميع التطبيقات التي يقدمها دون الحاجة الى الاتصال بشبكة الانترنت مما يعطي مساحة حرة للزائر تمكنه من التوجه لأي مكان والوصول لكافة الخدمات دون التقيد بالأماكن التي تتوفر فيها شبكة الانترنت.

من اهم التطبيقات التي يقدمها »مرحبا فلسطين» للزائر هو تطبيق الخارطة التي توفر للزائر خارطة كاملة مفصلة لفلسطين تعرض أدق التفاصيل مثل اسماء الشوارع وأماكن تواجد الفنادق والمطاعم وغيرها الكثير.

يحتوي النظام على عدة تطبيقات مهمة مثل اجندة الهواتف المقسمة حسب المحافظات والتي تحتوي على عدد كبير من ارقام الهاتف والعناوين وحتى البريد الالكتروني لكل ما يمكن ان يحتاجه الزائر مثل سيارات الأجرة, والمطاعم, والفنادق وأرقام الطوارئ وغيرها الكثير بحيث يجد الزائر كل ما يمكن أن يبحث عنه بسهوله وسرعة. من ناحية اخرى يوفر هذا النظام قاموس الكتروني عربي – انجليزي لمساعدة الزائر على الفهم والتعامل مع اللغة المحلية وتفادي الكلمات المبهمة.

يوفر »مرحبا فلسطين» كما هائلا من المعلومات عن فلسطين بالصوت والصورة فهو مثلا يحتوي على موسوعة كبيرة وشاملة تتناول فلسطين بكل جوانبها مدعمة بالصور والالبومات التوضيحية. كما يحتوي النظام على مكتبة ضخمة من الأغاني الفلسطينية التراثية لمغنين فلسطينيين وأخرى لكتب يستطيع الزائر تصفحها بالكامل تتناول الحياة في فلسطين والمراحل التي مرت بها. هذا بالإضافة الى امكانية مشاهدة عدد كبير من الافلام الوثائقية الحصرية والممتعة التي تتمحور حول فلسطين.

كيف يستطيع الزائر الحصول على »مرحبا فلسطين»؟ بعد استطلاع آراء شريحة واسعة من الزوار والعاملين في مجال السياحة وجد صاحب المشروع أن النظام الأنسب هو التأجير بحيث يمكن للزائر استئجار الجهاز مقابل مبلغ يدفعه يوميا بعد دفع رسوم تأمين تسترد كاملة عند ارجاع الجهاز بحالة سليمة. عند استئجار الجهاز لعدد معين من الأيام يحصل المستخدم على خصومات.

المصدر: القدس

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled