اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

برنامج (لاتترك أثر) يدرب أبناء جمعية إنسان السعودية على السياحة البيئية المسؤولة

الرياض " المسلة" – نظم برنامج تنمية السياحة البيئية "لا تترك أثر" التابع للهيئة العامة للسياحة والآثار الخميس الماضي نشاطاً تدريبياً لأبناء جمعية إنسان بمتنزه الثمامة البري بالرياض برعاية من بنك ساب وفي حضور نائب الرئيس المساعد للتسويق بالهيئة العامة للسياحة والآثار حمد آل الشيخ.

 


وقام البرنامج الذي يعد أحد برامج الهيئة العامة للسياحة والآثار لتنمية السياحة البيئية المسئولة بتدريب 30 طالباً من أبناء الجمعية على كيفية المحافظة على المناطق الطبيعية والاستمتاع بتطبيق المبادئ السبعة للبرنامج وهي: التخطيط المسبق والاستعداد للرحلة، اختيار المسارات وأماكن التخييم مسبقاً، التخلص من الفضلات والنفايات بطرق سليمة، حسن التعامل مع المخلوقات الفطرية بكافة أنواعها، المساهمة في الحد من الآثار السلبية لإشعال النار، احترام مشاعر السكان والزوار الآخرين، ترك ما تجده دون تغيير.

كما قدم فريق العمل عرضاً مرئياً وعملياً لتطبيق مبادئ البرنامج لاقى استجابةً وتفاعلاً من الطلاب.
وشهد اللقاء تكريم مدير عام جمعية إنسان صالح اليوسف على مشاركة الجمعية، ومنح شهادات حضور لأبناء الجمعية نظير مشاركتهم في البرنامج، كما تم تكريم كبير مدراء خدمة المجتمع ببنك ساب عبد الله المحرج على رعاية البنك للنشاط.

وأكد المحرج أن مبادرة بنك ساب تأتي في إطار مسئوليته الاجتماعية ورعايته للبرنامج لصالح أبناء الجمعية والاهتمام بزرع مبادئ لا تترك أثر في أبنائها لتنمية ذلك الحس في المحافظة على ما نمتلكه من مواقع طبيعية وبيئية في مملكتنا الغالية.

يذكر أن برنامج "لا تترك أثر" هو مبادرة وطنية تتبناها الهيئة العامة للسياحة والآثار تقوم على تطبيق عدد من المبادئ التي تسهم في زيادة الاستمتاع بالسياحة البيئية عبر حث السائح على اتباع السلوكيات الإيجابية ورفض الممارسات السلبية للمحافظة على البيئة، وتساهم في البرنامج الذي يمتد لسنوات طويلة العديد من الشركاء من الجهات الحكومية والخاصة والمجتمع.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled