اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

إطلاق مبادرة “ساهم” لقياس رضا المجتمع المحلي بالسياحة

مسقط " المسلة " … كشفت إدارة بوابة زوار عمان السياحية إنها قد انتهت من الترتيبات النهائية لإطلاق حزمة من المبادرات الالكترونية لعام 2012، والتي سوف تسهم بدورها في إثراء الحركة الالكترونية السياحية وسوف يكون لها دور فعال في التنمية السياحية في الفترة المقبلة، وتم تخصيص مجموعة من الفعاليات للاحتفال بمسقط عاصمة السياحة العربية لعام 2012.

حيث أعلنت إدارة بوابة زوار عمان – الموقع الحائز على جائزة أفضل موقع استراتجي عربي لعام 2011 – عن إطلاق مبادرة "ساهم" السياحية التي ستسهم في إشراك جميع أفراد المجتمع في التنمية السياحية في الفترة القادمة، وسوف تستمر هذه المبادرة لمدة عام كامل يتضمن العديد من الفعاليات السياحية الالكترونية.

حيث إنه تم إطلاق أول استبيان الكتروني سياحي لقياس مدى رضا المجتمع المحلي بالسياحة العمانية، الاستبيان يقيس مدى رضا أفراد المجتمع المحلي بالخدمات السياحية المتوفرة في السلطنة ومدى استفادتهم بالوعي السياحي والحملات السياحية التي تطلقها الجهات المعنية. كما أن الاستبيان يفتح المجال لجميع أفراد المجتمع لعرض أفكارهم و المشاريع السياحية التي يمكن أن يستفيد منها المجتمع لتنمية هذا القطاع.

وحول هذه المبادرة ذكرت إدارة بوابة زوار عمان "أن من أهم عوامل الجذب السياحي للسلطنة تتمركز في محورين هما: تنوع البيئة العمانية وهي نعمة من عند الله عز وجل على شعب عمان ويجب الحفاظ عليها، والمحور الثاني هو الضيافة العمانية وحسن التعامل مع الضيف وهو جزء من تراثنا وثقافتنا و هو في نهاية المطاف، ما يعبر عنه الناس ويصل إلى السياح، وهذا الاستبيان الالكتروني سوف يلعب دورا كبيرا في المرحلة المقبلة لقياس مدى رضا المجتمع المحلي الذي يعكس حضارة وثقافة شعب. وسوف يتم في مطلع العام المقبل اطلاق النسخة الثانية من الاستبيان التي تستهدف السائح القادم إلى أرض السلطنة لمعرفة انطباعاتهم عن مستوى السياحية العمانية.

ويسعدنا دعوة وتشجيع جميع افراد المجتمع المحلي مشاركتنا الاستبيان و أبداء ملاحظاتهم ومقترحاتهم بما يدعم من نجاح هذا الاستبيان. حيث إنه من المؤكد إن الاستماع للأفكار الجديدة التي تساعد الإدارات المعنية في السوق السياحي على وضع خطط قصيرة المدى وخطط مستقبلية طويلة المدى وبرامج تتناسب مع الاحتياجات الفعلية للمتعاملين سواء من المؤسسات أو الأفراد بمختلف فئاتهم. وتساهم السياحة أيضا في زيادة وعي المجتمع المحلي للحفاظ على الموارد الطبيعية وتحقيق التنمية المستدامة لكل أبناء المجتمع.

هذا وستقوم ادارة البوابة بالإعلان لاحقا من خلال الاعلام المحلي عن فعاليات ومبادرات تزامنية مع احتفالات السلطنة باختيار مسقط عاصمة للسياحة العربية للعام 2012 والتي ستثري السياحة العمانية وتطورها.

المصدر : الشبيبة

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled