اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة مصر يؤكد عدم تخوفه على السياحة من أى قيادة سياسية تحكم مصر

بمناسبة توقيع التنشيط عقد الشراكة مع بورصة برلين ليلة امس

 

القاهرة " المسلة" وليد عبدالرحمن – وقع رئيس هيئة تنشيط السياحة عمرو العزبى والرئيس التنفيذى لبورصة برلين كريستيان هوش اتفاقية تقضى بأن تكون مصر ضيف شرف بورصة برلين الدولية فى دورتها القادمة التى تقام خلال الفترة من 7 إلى 11 مارس المقبل .

 

وأكد وزير السياحة منير فخرى عبد النور عدم تخوفه من أى حكومة أو قيادة سياسية تحكم مصر خلال المرحلة المقبلة ، مشيرا إلى أنه من غير الممكن أن يتم إغفال العائد الكبير من صناعة السياحة والعملات الصعبة التى تدخل مصر عن طريق السياحة وفرص العمل التى توفرها .

وقال فى المؤتمر الصحفى الذى عقده فى منطقة بانوراما الاهرامات إن الحديث قبل تولى المسئولية شىء وبعد توليها شىء أخر لان الاساس لأى قيادة سياسية أن تزيد من دخل الدولة وأن تعظم الفائدة من الصناعات الهامة لديها وتستغل الامكانيات والثروات الطبيعية لديها أفضل أستغلال ممكن وهو الامر الذى يطمئن للاهتمام بصناعة السياحة من أى قيادة قادمة من أى تيار سياسى بل وستدعم أى حكومة صناعة السياحة.

جانب من المؤتمر الصحفى

وأضاف إن من يزعم إن السياحة شىء سيىء ويدعى أن تركيا وماليزيا وضعتا قيودا على السياحة فهى معلومات مغلوطة لان ماليزيا وصلها 23 مليون سائح أكثر من 80 فى المائة منهم كانوا فى سياحة الشواطىء وتركيا زارها 29 مليون سائح واغلبها أيضا فى السياحة الشاطئية ولايوجد أى دولة ذات نظام اسلامى فى العالم قامت بالغاء أو تعديل صناعة السياحة فيها .

وأشار إلى أن العالم كله سيرى مصر الجديدة فى بورصة برلين وسيتم التركيز على الجديد فى صناعة السياحة وفى مصر خلال المشاركة فى بورصة برلين وفى وسائل الاعلام التى ستشارك فى البورصة .. وكرر انتقاده للاعلام الذى أعتبره ينقل الحقيقة ولكنه يضخمها ويركز على ما يثير القارىء أو المشاهد ، مطالبا الاعلام بأن يتقى الله فى مصر وأن يعمل الجميع على استتباب الامن والآمان فى كافة ربوع مصر .

الامان ميزة نسبية لمصر

وأكد وزير السياحة منير فخرى عبد النور أن الامان الكامل الذى تشهده المقاصد السياحية المصرية فى شرم الشيخ والغردقة والاقصر وغيرها من المقاصد لايجب أن يجعلنا نختزل مليون كيلومتر هى مساحة مصر فى كيلومتر واحد وهو ميدان التحرير فالذى يحدث فى التحرير لايجب أن يعمم على كل الحالة فى مصر .
وقال أننا نهدف لتحويل مصر إلى مقصد سياحى طوال العام وهى تتمتع بالامن والسلام فى كافة ربوعها ، مشيرا إلى أن الحملة الاعلامية للترويج للسياحة المصرية مستمرة ولم تتوقف منذ شهر فبراير الماضى .

ترحيب مصرى رسمى بالسياحة الالمانية

وأكد أن ايقاف تراخيص شركات السياحة جاء فى شهر مارس الماضى نتيجة للزيادة الكبيرة فى عدد الشركات أكبر من حاجة السوق السياحى لها ، مشددا على أنه سيتم إعادة النظر فى القرار فى شهر مارس المقبل بعد تقييمه.

ضيف شرف

وقال رئيس هيئة تنشيط السياحة عمرو العزبى إن اختيار مصر لتكون ضيف شرف بورصة برلين فى تلك المرحلة التاريخية التى تمر بها مصر يعد لحظة عظيمة فى ظل العمل الجاد للمصريين على رسم مستقبل جديد ، مؤكدا إن مصر كانت محل تركيز العالم أجمع خلال الفترة الماضية وكانت محل احترام الجميع.

وأعرب عن أعتقاده أن شهر مارس القادم سيكون فرصة عظيمة لعرض متغيرات مصر الجديدة ونحن عازمون على أن يكون العالم شاهدا على تغير مصر ، مشيرا إلى أن البورصة ستكون فرصة جيدة لعرض ملامح التفرد التى تتميز بها مصر وكيف سيكون المستقبل الذى رسمه شباب مصر والشعب المصرى .

مقومات فريدة

وأكد الرئيس التنفيذى لبورصة برلين كريستيان هوش إن الشعب الالمانى متعاطف تماما مع الثورة المصرية التى تكتب كل يوم تاريخ جديد لمصر ، مشيرا إلى أن الشعب الالمانى متفهم تماما للاحداث التى توجهها مصر حاليا .

الرئيس التنفيذى لبورصة برلين كريستيان هوش إن الشعب الالمانى متعاطف تماما مع الثورة المصرية

وقال إن السياحة تمثل شريان حياة لمصر وللمصريين جميعا ونحن فى المانيا نشاركها فى ذلك ، مشيرا إلى أن الخريطة السياحية المصرية فى عام 2018 تشير إلى أن مصر سيصلها 25 مليون سائح وهو رقم يستحق العمل من أجله كثيرا .

وأضاف إن مصر تستطيع أن تقوم من كبوتها بصورة سريعة وأسرع من أى مقصد سياحى أخر نظرا لما تمتلكه مصر من مقومات سياحية متميزة وفريدة مثل البحر الاحمر والاثار المصرية ونهر النيل الذى يجعل من مصر أكثر مقاصد العالم جذبا للسياحة .

مصر شريك متميز


وأشار إلى أن مصر ستكون شريكا هاما فى أكبر مؤتمر دولى للسياحة فى العالم والتى يتمثل فيها كل قطاعات السياحة مثل الغوص والسياحة الثقافية وكافة أنواع السياحة الاخرى ويشارك فيها صناع السياحة من مختلف دول العالم ومصر ستكون فى قلب هذا الحدث الكبير .

وقال إن البورصة يشارك فيها 120 وزير سياحة وعشرة الاف شركة من 180 دولة و14 الفا من صناع السياحة فى العالم ويقوم بتغطية الحدث برامج الاذاعة والتليفزيون التى يشاهدها 140 مليون مشاهد كما يتابع النشرات والدوريات 460 مليون قارىء بالاضافة إلى 160 الف زائر فى المعرض وهو ما يعنى مزيد من الترويج للمقصد المصرى .

وأوضح إن مصر كانت من أول خمس دول شاركت فى بورصة برلين عام 1969 وشعارها سيكون مرفوعا هذا العام فى كافة أرجاء المعرض وسيتصدر كافة المطبوعات والنشرات باعتبارها ضيف شرف البورصة .

السياحة الالمانية لاتخاف من السياسة

وأكد رئيس اتحاد شركات السياحة الالمانية يورجن فيشى عدم تخوف الشركات الالمانية لاى تأثير كبير ناتج عن تغيير أى نظام يحكم مصر فى الفترة المقبلة ، مشيرا إلى أن التغيرات السياسية تحدث فى العالم أجمع ومنظمو الرحلات يدركون هذا جيدا ويتكيفون مع القوانين واللوائح الجديدة دائما ويستمرون فى حركة السياحة وتوثيق العلاقات مع الدول الاخرى .

وأعرب عن سعادته للشراكة التى تم توقيعها وبخاصة من أمام حضارة تمتد لالاف السنين ، مؤكدا على النمو الكبير والمتسارع للسياحة الالمانية إلى مصر .
وأشار إلى أن صناعة السياحة تتطور فى العالم أجمع بصورة كبيرة والسياحة الالمانية تزيد كل عام والاقبال على مصر كبير ولذا يجب الاستفادة منه .

وأكد إن احداث العنف التى يتم عرضها على وسائل الاعلام تؤثر سلبا على السياحة الالمانية ، وحث السلطات المصرية على تحقيق الامن فى الشارع المصرى بصورة أسرع لان السائح يخاف وبتراجع اذا وجد مشكلات وعنف فى الشارع .

شهد التوقيع وزير السياحة منير فخرى عبد النور ووزراء الطيران المدنى والصناعة والاثار ومحافظ الجيزة والامين العام للمجلس الاعلى للاثار ورئيس اتحاد الشركات السياحية الالمانية يورجن فيشى وقيادات وزارة السياحة والاعلام السياحى والعديد من وسائل الاعلام الالمانية ومحطات التليفزيون والاذاعة .

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled