اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تقارير إيطالية : شرم الشيخ صامدة أمام تراجع السياحة فى دول الربيع العربى

شرم الشيخ " المسلة" … كشفت تقارير إعلامية إيطالية أن شرم الشيخ صامدة أمام التراجع، الذي تشهده السياحة في دول الربيع العربي وذلك حسب المتخصصين، وأكدت التقارير أن شرم الشيخ "تستمر في جذب السياح الإيطاليين لتمتع هذا المكان بأسعار جيدة، رغم الارتفاع السنوي التقليدي خلال فترة الأعياد".

ورغم الإقبال على شرم الشيخ إلا أن الخارجية الإيطالية دعت مواطنيها إلى تفادي ميدان التحرير والمتحف المصري أيضا، وفي المناطق المركزية المحيطة تحسبا من تظاهرات أو صدامات، وتشير الأرقام إلى تراجع الإقبال على دول شمال إفريقيا والشرق الأوسط، بينما تستمر السياحة في البحر الأحمر.

وبخصوص سوريا دعت وزارة الخارجية الإيطالية مواطنيها إلى تجنب حمص وإدلب وجنوب البلاد وسواحله الشمالية، ويدعو موقع الوزارة إلى الحذر في المناطق الداخلية في تونس أو تلك القريبة من الحدود الليبية. ويؤكد الخبراء أن عددا كبيرا من السياح قرروا تأجيل رحلات الاستمتاع بأعياد الميلاد في أماكن لا تضاهيها أخرى، مثل البتراء الأردنية، إلى العام القادم، هكذا يزيد الإقبال على العواصم الأوروبية الأكثر قربا وأقل تكلفة.

تجدر الإشارة إلى أن أغنياء إيطاليا لا يترددون بالطبع في الاستعاضة عن دول الربيع العربي بجزر الكاريبي أو بالإمارات العربية بحثا عن الدفء والبذخ.

المصدر : أ ش أ

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled