اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ارتفاع عدد مستخدمي الإنترنت في العالم العربي الى 65 مليون مستخدم

أكدت دراسة أعدتها شركه إبسوس العالمية للدراسات والأبحاث أن عدد مستخدمي الإنترنت في العالم العربي تضاعف في السنوات الاخيرة ليبلغ حوالي 65 مليون مستخدم، أي ما يعادل عدد سكان دولة بحجم فرنسا.

وأظهرت الدراسة أن اللغة العربية أصبحت أكثر اللغات نمواً على شبكة الإنترنت.

واشار مشاركون في ملتقى عقد في عمان أواخر الشهر الماضي بحضور نخبة من الشركات الكبرى وخبراء صناعة الإعلام الرقمي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إلى أن مواقع التواصل الإجتماعي على وشك انجاز "ربيع عربي" إعلامي و اقتصادي.

وأكد المشاركون ان الإعلام الرقمي استفاد من الفرصة التي أتاحتها مواقع التواصل الإجتماعي، إذ أجمع العديد من المشاركين في الملتقى إنها الأكثر شعبية وتأثيراً في الرأي العام العربي.
 

وعلى الصعيد الإقتصادي، فقد بات ينظر لشبكات التواصل الاجتماعي على انها "الحصان الاسود" الذي سيطيح بالعديد من المفاهيم التقليدية لصناع القرار في الشركات الكبرى خاصهً فيما يتعلق بالتواصل المباشر مع المستهلكين وإقامة حملات دعائية وشبكه علاقات عامة من خلال تلك المواقع.

وعلى صعيد آخر، ناقش المشاركون زياده الإنفاق الإعلاني على الإنترنت كأحد أبرز التحديات التي تواجه القائمين على صناعة الإعلام الرقمي في العالم العربي فيما زالت العديد من المواقع الهامة محلياً وإقليمياً تفتقر الى معلومات دقيقة عن أعداد الزوار وطبيعتهم مما يحول دون التوجه للدعاية الالكترونية من قبل المعلنيين والوكالات.
 

المصدر: الغد

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled