اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخميس..انطلاق فعاليات صالون الفن الخاص لمتحدى الاعاقة بمتحف بيت الامة

 

القاهرة "المسلة" …. يفتتح د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية فعاليات الدورة السادسة لصالون الفن الخاص للفنانين من متحدى الاعاقة وذلك في الساعة السابعة من مساء الخميس 21 إبريل2016 بقاعات مركز سعد زغلول الثقافي بمتحف بيت الأمة تحت رعاية الكاتب الصحفي حلمي وزير الثقافة .

 

يُشارك في هذه الدورة ما يزيد عن 200 فنان وفنانة ينتمون لنحو 29 مؤسسة وجمعية أهلية معنية برعاية متحدي الإعاقة ويُقدمون أعمالاً فنية متنوعة عددها أكثر من 350 عمل بحسب بوابة اخبار مصر.

 

وقال د. خالد سرور .. “أصبح صالون الفن الخاص حدثاً فنياً رئيسياً على أجندة نشاط القطاع السنوية .. وذلك لأسباب متعددة منها .. نجاح كبير ومتنامي منذ إنطلاق دورته الأولى .. وأيضاً خصوصيته كنافذة هامة تُتيح لنا التعرف عن قرب على عالم شديد الغموض كنتيجة طبيعية للاختلاف .. ويأتي الصالون في إطار المحاولات الجادة لمؤسسات الدولة المختلفة والجمعيات الأهلية وكذلك المبدعون في كافة المجالات في مد جسور من الحوار الفني والإنساني الراقي مع ذوي الاحتياجات الخاصة والمساهمة في دمجهم في المجتمع كشريك رئيس وفاعل وإيجابي …”

 

تجدر الاشارة أن لجنة تحكيم هذه الدورة للصالون ضمت نخبة من الفنانين والمتخصصين هم : الصديق السمري “رئيس لجنة التحكيم”، عادل بدر، طارق مأمون “قوميسير الصالون”، سوزي شكري، محمود حمدي، حنان النحراوي، رشا أرنست “ممثلة عن المجلس القومي لشئون الإعاقة”، أمجد حسانين، أبوبكر حسين الكفافي، إيمان فهمي “مترجمة لغة إشارة”، مرفت “أمانة اللجنة والقوميسير التنفيذي” .. ويستمر عرض الأعمال حتى 16 مايو المُقبل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled