اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

متحف الشارقة البحرى ينظم مسيرة بحرية بمشاركة أكثر من 3000 فرد بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطنى

 

الشارقة "المسلة"… نظمت إدارة متاحف الشارقة ومتحف الشارقة البحري ومربى الشارقة للأحياء المائية وللمرة الثالثة على التوالي يوم الجمعة 2 ديسمبر مسيرة بحرية تضم ألوانٌ جميلة من شعب هذا الوطن الغالي ومن يقيمون عليه. وشارك في هذه الفعالية أكثر من 3000 مشارك.

تضمنت المسيرة قوارب بحرية تقليدية وزوارق ويخوت بحرية بالإضافة إلى قوارب شرطة الشارقة وخفر الحدود والسواحل. وقد انطلقت المسيرة من مرسى متحف الشارقة البحري متجهة إلى القصباء ومن ثم إلى بحيرة خالد ورجوعاً مرة أخرى إلى مرسى المتحف. تضمنت المسيرة عروض موسيقية عسكرية كبداية انطلاقة للمسيرة متعالية بأنشودة الوطن الغالي وغيرها من الأناشيد الوطنية تتبعها فرق بحرية تشدو بأهازيج بحرية مختلفة.

ولم تقف إسهامات المتحف والمربى من خلال هذه المسيرة فحسب، بل استكملت يومها بفعاليات وبرامج محتفلةٌ بهذا اليوم الغالي من خلال برنامج حيوي وترفيهي تراثي ووطني. فقد تضمنت هذه الفعاليات سوق شعبي متنوع ومأكولات شعبية وألعاب ترفيهية للاطفال ومسرح يحتوي على عدة فعاليات من ضمنها عرض أزياء وطني ومسابقات مختلفة احتفالا بهذا اليوم مثل مسابقة أجمل يولة وأجمل زي وطني .

undefined

ومن الجدير بالذكر أن إدارة متاحف الشارقة قد بدأت الاحتفالات الرسمية بالعيد الوطني الأربعين لدولة الإمارات العربية المتحده يوم الأحد الموافق 27 نوفمبر وامتدت حتى الثاني من ديسمبر ، وذلك بتنظيم عدد من الفعاليات التراثية والوطنية في مقر الإدارة وأغلب المتاحف التابعة لها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled