اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

متاحف الشارقة تكرم الاعلاميين بالتزامن مع الاحتفالات الرسمية بالعيد الوطني الأربعين

 

 

الشارقة "المسلة" خاص ….أقامت إدارة متاحف الشارقة مؤخراً على هامش الاحتفالات الرسمية بالعيد الوطني الأربعين لدولة الإمارات العربية المتحده حفل تكريم بالإعلامين في مقر الإدارة الرسمي وبحضور منال عطايا مدير عام إدارة متاحف الشارقة وعدد من أمناء المتاحف وكبارالمسؤولين. وقد جاء هذا الحفل ضمن عدد من الفعاليات التي نظمتها الإدارة على مدار أسبوع كامل والتي بدأت يوم الأحد الموافق 27 نوفمبر وتمتد حتى الثاني من ديسمبر.

وقد تضمنت الفعاليات حفلاً تراثياً في الساحة الخلفية من مقر إدارة متاحف الشارقة الذي ازدانت جدرانه الخارجية وطوابقه الداخلية بأعلام الدولة. وقد نصبت فيها الخيم واحتوت إحدى الخيم على جلسة تراثية ومعروضات تاريخية تراثية من المندوس والمبخرة والحصالات المصنوعة من الخشب إلى جانب السلال المصنوعة من سعف النخل. بينما تواجدت في إحدى الخيم أعمال التلي والخوص/ السدو. وفي أحد جوانب الساحة أقيم مطبخ تقليدي تم فيه إعداد المأكولات الشعبية كالهريس واللقيمات والمنداسي والرقاق.

وبدأت مراسم الاحتفال بالسلام الوطني وبتقديم فقرة الفرقة الحربية العيالة وتقديم فقرات عديدة من الحرف اليدوية، وانتشرت في أرجاء الساحة عدد من الأنشطة الترفيهية مثل ركوب الجمل وتخطيط الأسماء، إضافة إلى طباعة الكف على العلم وغيرها من الفعاليات الوطنية والتراثية.

ومن جانبها عبرت منال عطايا مدير عام إدارة متاحف الشارقة عن سعادتها بهذا الحفل وقالت: "يأتي العيد الوطني هذا العام بطابع خاص وذلك لمرور 40 عاماً على قيام دولة الإمارات العربية المتحدة مما يستوجب علينا أن نستذكر ماضينا بشكل أكثر عمقاً ونتأمل الفوائد والإنجازات العديدة التي حققناها في مسيرة العمل الوطني خلال مراحله المختلفة. وأكدت عطايا على أن الجهود المبذولة من قبل كافة الإعلاميين في مختلف وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية تعتبر المنارة التي تبرز إنجازات هذا البلد العظيم بشكل عام والمجهود الذي من ورائه.

 كما توجهت عطايا بتقديم شهادات الشكر والتقدير للإعلاميين الحضور وعبرت لهم عن امتنان الإدارة الكبير لدعمهم المتواصل، مؤكدة أن وراء كافة الإنجازات التي حققتها إدارة متاحف الشارقة في مختلف الميادين التعليمية والثقافية والفنية والتاريخية والحضارية وغيرها العديد مجهودات عظيمة من قبل فريق العاملين في إدارة متاحف الشارقة إضافة إلى العاملين في المتاحف السبعة عشر، وأن الدعم الإعلامي والتغطية المستمرة التي حصلت عليها الإدارة تعتبر الداعم الرئيسي للمضي قدماً وتقديم الأفضل مستقبلاً.

ومن جانبهم عبر الإعلاميين الحضور على امتنانهم لإدارة متاحف الشارقة على هذه اللفتة، وأكدوا على حرصهم الشديد على استمرار التواصل مع الإدارة ومع كافة المتاحف. كما أشادوا بالفعاليات المقامة على هامش الحفل وبالأجواء الترتثية الوطنية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled