اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سامى محمود يطمئن الإعلام الألمانى عن مستقبل السياحة فى مصر

مصر ضيف شرف بورصة برلين

القاهرة"المسلة" قاطمة أبوطه … إلتقى سامى محمود رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة تنشيط السياحة نيابة عن منير فخرى عبد النور وزير السياحة بوفد من الإعلامين الألمان خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بشرم الشيخ بمناسبة إستقبال أولى رحلات شركة Sun Express التركية للطيران العارض الى شرم الشيخ .

كما شارك فى المؤتمر رئيس شركة صن إكسبرس ورئيس شركة ETI الشريك السياحى للشركة .

وأجاب سامى محمود خلال المؤتمر على أسئلة الإعلام الألمانى والتى تتعلق بتحسين البنية الأساسية والحفاظ عليها بإعتبارها أحد أهم المقاصد السياحية المصرية .
 

 

كما تم الإعلان خلال المؤتمر عن إستعدادات مصر كضيف شرف لبورصة السياحة الدولية ببرلين ITB مارس القادم .
 

وأضاف سامى محمود أنه قد لاحظ تخوف ممثلى الإعلام من تصاعد التيار الإسلامى وتاثيرة على صناعة السياحة حيث أجاب أن ذلك الحديث سابق لأوانه وخاصة مع إجراء إنتخابات حرة كما أن السياحة تعد ركيزة أساسية من دعائم الإقتصاد المصرى التى لا يمكن الإستغناء عنها حيث تمثل 11.3 % من إجمالى الناتج القومى و 20 % من العملات الأجنبية عن طريق بوابة السياحة ويعمل بها مايقرب من 5 مليون مواطن بشكل مباشر وغير مباشر ويقوم على صناعة السياحة أكثر من 70 صناعة مغذية مما يؤكد على إهتمام الحكومة بالنشاط السياحى كمصدر لفرص العمل والعملات الأجنبية .
 

جديرا بالذكر أن إجمالى الطائرات الذى سترسلها شركة صن اكسبرس 22 طائرة إسبوعياً من 6 مدن المانية الى أهم المدن السياحية المصرية ( الغردقة – شرم الشيخ – الأقصر – مرسى علم ) حيث من المتوقع أن يبلغ إجمالى عدد المسافرين إسبوعياً عبر هذه الخطوط إلى 4158 من المطارات الألمانية .

ويعد السوق الألمانى يعد من أهم الأسواق المصدرة للسياحة المصرية حيث إحتلت المانيا المركز الثالث العام الماضى وبلغ عدد السائحين مليون و300 الف سائح بزيادة قدرها 10.5 % عن عام 2009 .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled