اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

ثقافة أبوظبى تنظم غداً معرض جذور الإتحاد بمناسبة اليوم الوطني

ابوظبي "المسلة"… تنظم هيئة أبوظبي للثقافة والتراث غدا معرض "جذور الاتحاد" في جناح الإمارات – منارة السعديات في جزيرة السعديات وذلك احتفاءً باليوم الوطني الأربعين وضمن فعاليات معرض "الاتحاد" ويستمر حتى 20 ديسمبر القادم .

ويتضمن معرض "جذور الاتحاد" الذي يستمر حتى 20 ديسمبر القادم.. 67 صورة فوتوغرافية نادرة من صور رونالد كودراي تعبر عن تاريخ الإمارات والحياة في الإمارات المتصالحة في الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي.

ويتضمن المعرض صورا لم تعرض من قبل ولم يرها أحد للسكان وللأسواق والحياة في البر والبحر وطرق المعيشة ومتاعب ومشاق الحياة في ذلك الوقت.

وتم إعادة جناح الإمارات من معرض شنغهاي العالمي 2010 مرة أخرى إلى مقره الدائم في دولة الإمارات. هذا المعرض مؤقت يستكشف موضوعات مثيرة من الماضي والحاضر في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومعرض الاتحاد يتضمن عدة معارض ومنها "جذور الاتحاد" وتضمن مجموعة فريدة من الصور الفوتوغرافية من حياة دولة الإمارات في الاربعينيات والخمسينيات لرونالد كودري. و"الاتحاد" يتضمن الأشخاص والأحداث الرئيسية المشاركة في قيام دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 1971 وعرض فيلم قصير "ومضة عين" يروي قصة دولة الإمارات ومعرض "إماراتتنا اليوم" وهو معرض خاص لليوم الوطني يضم مجموعة من الصور لأشخاص من الإمارات تم التقاطها بعدسة مصورين إماراتيين وعلى هامش المعارض هناك مسرح يحتوي شاشة عرض كبيرة تعرض فيلم عن العديد من جواهر الإمارات الثمينة.

جدير بالذكر ان هيئة أبوظبي للثقافة والتراث حصلت على المجموعة الفوتوغرافية المهمة لرونالد كودري عن الخليج العربي وتقوم بعرضها حاليا كإحدى فعاليات الاحتفال بالعيد الوطني الأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ولد رونالد كودري في الهيمالايا الهندية خلال يونيو 1924 وكان يعمل في القوات الجوية الملكية خلال الحرب العالمية الثانية وانضم فيما بعد لمجموعة نفطية وانتقل للعمل في ما كان يُعرف بـ "الإمارات المتصالحة" التي هي الآن دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث عاش وعمل من 1948 إلى 1955 لكنه كان كثيرا ما يتردد على هذا البلد في فترات لاحقة.. بينما كان يعمل في الإمارات المتصالحة ظل كودري يتابع هوايته في التصوير الفوتوغرافي والتقط صورا واقعية لكل نواحي الحياة اليومية في ذلك الحين فضلا عن تصويره جميع حكام الإمارات السبع في تلك الحقبة توفي رونالد كودري في مايو 2000 وعادت مجموعته عن الخليج العربي إلى الإمارات لتصبح بين يدي الهيئة.
 

المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled