اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الرئيس اوباما ” لايون اير “الاندونيسية توقع صفقة تاريخية مع بوينج الأمريكية لشراء 230 طائرة

القاهرة   " المسلة" وكالات – حضر الرئيس الأمريكي باراك اوباما امس الجمعة  مراسم توقيع عقد بين عملاق صناعة الطائرات بوينج وشركة الخطوط الجوية الإندونيسية "لايون آير".. ويقضي الاتفاق بشراء "لايون آير" 230 طائرة بوينج 737 ، منها 201 طائرة "737 ماكس" الجديدة و29 من الجيل القادم "737R"، في صفقة تبلغ قيمتها 21.7 مليار دولار، هي الأكبر في تاريخ العلاقات التجارية بين البلدين.

 

وقال أوباما إن الاتفاق "هو مثال لافت للفرص التجارية والاستثمارية التي توجد في آسيا والمحيط الهادئ".. وأبرز الرئيس الأمريكي أن الاتفاق سيدعم حوالي 110 الاف فرصة عمل في بلاده.

وابرم الاتفاق في منتجع بالي الاندونيسي الذي وصل إليه أوباما للمشاركة في مؤتمر قمة لدول شرق آسيا في ظل مساع يبذلها لحل الأزمة الاقتصادية الخانقة في الولايات المتحدة عبر تعزيز الشراكة مع البلدان الآسيوية.

وكانت بوينغ أعلنت في وقت سابق عن الصفقة من «لايون اير»، بعد أيام قليلة من نجاحها في عقد صفقات ضخمة في معرض دبي الدولي للطيران وإعلان طيران الإمارات عن إبرام صفقة معها لشراء 50 طائرة بوينغ 777 مقابل 18 مليار دولار.

وأعلنت «بوينغ» في ختام مشاركتها بمعرض دبي انها تلقت طلبات ضخمة لشراء طائراتها التجارية، بقيمة إجمالية تقدر بـ 20 مليار دولار بخلاف الخيارات الإضافية. وكشفت شركة إيرباص انها فازت بـ 211 طلبا والتزاما بشراء طائراتها في المعرض بقيمة 20.5 مليار دولار.

وتدرس "لايون آير" شراء 150 طائرة إضافية من بوينج بقيمة 14 مليار دولار الأمر الذي قد يرفع إجمالي الصفقة إلى نحو 36 مليار دولار.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled