اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع يفتتح أول مركز مصرى لتدريب الطهاة بأكاديمية أخبار اليوم بـ 6 أكتوبر

ماكرو مصر تتعاون مع مركز تدريب فنون الطهي لدعم طهاة المستقبل

 

القاهرة "المسلة" خاص ….  افتتحت ماكرو مصر رسميا أول مركز مصري لتدريب الطهاة بأكاديمية أخبار اليوم بالسادس من أكتوبر، من خلال شراكتها المثمرة مع جمعية الطهاة المصريين. حضر مراسم الافتتاح هشام زعزوع- مساعد أول وزير السياحة، الشيف/ ماركوس آتين- رئيس جمعية الطهاة المصريين، بالإضافة لعدد من كبار المسئولين بالإتحاد المصري للسياحة وماكرو مصر.

ينظم المركز الجديد برنامجا متكاملا للتدريب على الطهي، وهو البرنامج الذي أطلقه مؤخرا الإتحاد المصري للسياحة ووزارة السياحة بالتعاون مع الإتحاد الأوروبي وجامعة النيل بالأقصر. تم تصميم البرنامج الطموح لرفع مستوى الممارسات المهنية المتخصصة لفنون الطهي وطرق إعداد الأطعمة المتنوعة لدى الطهاة المصريين، لضمان وصول الطهاة العاملين في قطاع السياحة لأعلى المستويات العالمية. تتضمن الدورة التدريبية تدريبا نظريا وعمليا لطهاة المستقبل، كما تقدم ماكرو مصر خبرتها وتجربتها في مجال مبيعات الجملة وتطوير سلاسل التوريد على المستوى المحلي، وكذلك المعايير العالمية التي تطبقها في التعامل الصحي مع المواد الغذائية.

وبهدف مساعدة برنامج تدريب الطهاة، تقوم ماكرو مصر بإمداد مركز تدريب الطهاة بكافة المواد الغذائية ومكونات الطبخ التي يحتاجها المتدربون، بالإضافة لإتاحة الفرصة أمامهم لزيارة متاجر ماكرو والحصول على تدريب فني متخصص داخل المتجر. ومع الانطلاقة الفعلية للبرنامج، قامت ماكرو مصر باستضافة أولى المحاضرات العملية للبرنامج والتي تناولت أساليب نقل المواد الغذائية والتعامل معها، طرق تخزين الفواكه والخضروات الطازجة واللحوم والأسماك ومنتجات الألبان. وخلال جولة المتدربين في ثلاجات اللحوم العملاقة بمتجر ماكرو القليوبية، ألقى الشيف/ بدر من مركز تدريب الطهاة محاضرة عملية حول طرق تقطيع اللحوم والحصول على القطع الخاصة من الذبائح، طرق التعامل الصحية والآمنة مع اللحوم، وطرق إعداد اللحوم وتجهيزها.

وتعليقا على مبادرة ماكرو مصر لدعم طهاة المستقبل، يقول  فرانسوا أوليفر- العضو المنتدب لماكرو مصر " إن قطاع الفنادق والمطاعم وتقديم الأطعمة (المعروف اختصارا باسم هوريكا HoReCa) يعد من أهم قطاعات الأعمال في ماكرو مصر، ونعمل بكل طاقتنا لدعم وتنمية هذا القطاع من عملاء ماكرو المتخصصين، حيث تعد السياحة من أهم القطاعات الاقتصادية في مصر، ويعتبر قطاع HoReCa هو حجر الزاوية للسياحة المصرية. ويمكننا أن نلعب دورا هاما في تنمية قطاع الفنادق والمطاعم وتقديم الأطعمة، من خلال تعاوننا مع كافة الأطراف، كي نضمن بقاء السياحة المصرية على نفس المستوى من التنافسية على المستوى العالمي" وحاليا يتم تنفيذ الدورة التدريبية في كل من القاهرة والأقصر، مع وجود خطة مستقبلية للتوسع في البرنامج التدريبي ليشمل محافظات الإسكندرية، الغردقة، وشرم الشيخ. جدير بالذكر أن 280 شيفا انضموا للبرنامج التدريبي، وهو يتألف من 6 وحدات تدريبية على مدار عام، ويُمنح كل متدرب شهادة تخرج دولية بعد استكمال العام التدريبي، بما يتيح لصناعة الفنادق والضيافة في مصر فرصة للنمو والارتقاء، لينافس الدول الأخرى.

وفي نهاية الدورة، يخضع المتدربون لاختبارات نظرية وعملية، يحصل بعدها المتدرب على شهادة دولية باعتباره شيف متدرب مُعتمد، وذلك بالنسبة للطلبة الذين لم يعملوا من قبل. أما بالنسبة للشيف الذي مارس المهنة لمدة عام على الأقل فيحصل على شهادة شيف دولي معتمد.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled