اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الصين تحث الاتحاد الأوروبى إلزام شركات الطيران العالمية بشراء تصريح انبعاثات الكربون

بكين "المسلة"… حث جهاز الرقابة على الطيران فى الصين اليوم (الثلاثاء) الاتحاد الأوروبى على إسقاط خطة ستلزم شركات الطيران العالمية بشراء تصاريح انبعاثات الكربون بعدما تبنت وكالة طيران تابعة للأمم المتحدة قرارا ضد الخطة.

وقال مسؤول بهيئة الطيران المدنى الصينية لوكالة الانباء الصينية تحدث شريطة عدم ذكر اسمه "نأمل فى ان يتجنب الاتحاد الأوروبى هذا الاجراء أحادى الجانب، ويحل قضايا انبعاثات الطيران الدولى، ويعزز التنمية المستدامة للصناعة".

وذكر المسؤول ان الهيئة ترحب بقرار تبناه مجلس المنظمة الدولية للطيران المدنى (ايكاو) فيما يتعلق بهذه القضية وتدعمه.

يعارض قرار المنظمة الدولية للطيران المدنى، الذى تم اقراره فى اجتماع عقد فى مونتريال الأسبوع الماضى، خطة الاتحاد الأوروبى التى تهدف إلى اجبار شركات الطيران على المشاركة فى برنامج مبادلة الانبعاثات الخاص بالاتحاد الأوروبى.

وتنص خطة الاتحاد الأوروبى على انه اعتبارا من يناير 2012، سيتعين على شركات الطيران التى تحلق من وإلى الاتحاد الأوروبى شراء تصاريح من برنامج مبادلة الانبعاثات بتكلفة تصل إلى 15 فى المائة من انبعاثات الكربون التى تولدها مع توقيع غرامات كبيرة على عدم الملتزمين بذلك.

وذكر القرار ان تحرك الاتحاد الأوروبى أحادى الجانب فى طبيعته وينتهك مبدأ سيادة الدولة.

وقد عارضت الصين تماما خطة الاتحاد الأوروبى فى الاجتماع، قائلة إن هذا الاجراء يتعارض مع القوانين الدولية ويتجاهل الجهود التى بذلتها البلدان الأخرى لمعالجة انبعاثات الطيران ولا سيما البلدان النامية.

وقال المسؤول إن هيئة الطيران المدنى الصينية ستشارك فى مفاوضات دولية للتعامل مع تغير المناخ بطريقة نشطة وبناءة.

ومن المتوقع أن تزيد خطة الاتحاد الأوروبى من تكاليف صناعة الطيران العالمية ،وستطعن عليها شركات الطيران الأمريكية فى محكمة العدل الأوروبية فى يوليو لانتهاكها القانون الدولى.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled